اخبار عمان

“المستشفى الجامعي” يتسلم أجهزة حديثة بتبرعات تتجاوز 320 ألف ريال

 

مسقط اخبار عمان

استلم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا بوحدة جراحة القلب والصدر، أجهزة حديثة بقيمة أكثر من 320 ألف ريال عماني تبرعًا من الشيخة أمينة بهوان.

وشملت الأجهزة جهاز المجازة القلبية اخبار عمان، والذي يعتبر الأحدث المتوفر حالياً في جراحة القلب، ويتميز بأنه رقمي بالكامل بالمقارنة مع الأجهزة السابقة، للمساعدة في دقة الأداء في عملية التروية خلال العمليات الجراحية. كما يتميز بصغر حجمه وسهولة نقله بين غرف العمليات حسب الحاجة.

ويعد جهاز المجازة القلبية الرئوية ركنا أساسيا في عمليات القلب المفتوحة؛ إذ يستخدم خلال عمليات القلب الجراحية أثناء الإيقاف التام لوظائف القلب والرئة، ويقوم الجهاز بتروية أعضاء جسم المريض بالأكسجين من خلال الدورة الدموية والمحافظة على التروية إلى حين إنهاء عملية القلب وعودة وظائف القلب والرئة الطبيعية.

وتشمل الأجهزة أيضًا نظام إدارة بيانات جهاز المجازة القلبية الرئوية، والذي يعمل على تسجيل جميع البيانات خلال عمليات القلب المفتوح وتخزينها والرجوع إليها. ويساعد هذا النظام على تحليل البيانات الجراحية ومن ثم المساهمة في عمليات التطوير المستمرة في الوحدة، كما أنه يساهم في تحليل البيانات المطلوبة لإجراء البحوث العلمية والتي تتطلب كمية كبيرة من البيانات عالية الدقة.

ومن المؤمل أن تسهم هذه الأجهزة في رفع كفاءة عمليات القلب المفتوح بمستشفى جامعة السلطان قابوس والتي تأتي حرصًا من وحدة القلب على توفير أحدث التكنولوجيا والكفاءات من أجل خدمة مرضى القلب في السلطنة، كما سيسهم في استمرار الوحدة في المستشفى الجامعي على إجراء ونشر أحدث الأبحاث العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *