فنون

عمرو مصطفى عن فكرة أول مطرب بالذكاء الصناعي: “هدفنا عودة الفن لهيبته وتحرير المبدعين من الاحتكار”


11:52 م


السبت 10 يونيو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الملحن عمرو مصطفى، تطورات فكرته الجديدة، أول مطرب بالذكاء الاصطناعي بتقنية الـ “Ai” قائلًا: “الفكرة جاءت بهدف عودة المطربين والمبدعين لمكانتهم الحقيقة كقوة ناعمة ومؤثرة بعيدًا عن احتكار منتج أو ملحن، خاصة أنه في كثير من الاحيان أن بعض المغنين يقبعون في منازلهم بسبب عقود الاحتكار”.

وقال “مصطفى” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم السبت: “أنا لو شاعر أو ملحن غنائي ممكن غناء الأغنية ويختاروا أو يخترعوا صوت من أي مكان مش بتاع حد يبغني وسيقدم لتوى ويصبح المبدع هو ألقي البيت ويقدر يغني ويعمل حفلات “.

وتسائل: “فين المشكلة أن أي مطرب بيعمل أغنية ممكن نلاقي الناس عادي بتطلع تغنيها على مواقع التواصل الاجتماعي عبر برامج مختلفة مطرب عمل أغنية في ناس بتطلع تغينها على التواصل الاجتماعي.. لسه الفاكرة مش واصلة وهيخلي المبدعين يبقوا القوة الناعم ويخدم الصناعه يتيج المجال للابداع”.

وأردف، أن فكرة مطرب الذكاء الاصطناعى، تهدف إلى تحرير المبدعين من قيود شركات الإنتاج، أو فكرة احتكار الأغانى من قِبل بعض المطربين، وعودة الفن لهيبته، موضحًا أن الأغنية ستكون ملكًا للشاعر والملحن والموزع، والمطرب الذي يريد غناءها يستطيع فعل ذلك، وإذا أراد مطرب غيره غناء الأغنية نفسها، يستطيع فِعل ذلك أيضاً.

وأكمل: “الناس لسة مش فاهمه الفكرة وممش عاوز أحرقها عشان ماتتسرقش لكن انتظروا ولاتحكموا عليها مبكرًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *