اخبار البحرين

مديرة الانتاج الزراعي : فتح الباب للتقديم صغار المزارعين على الأغطية البلاستيكية المدعومة

أعلنت مديرة الإنتاج الزراعي بوزارة شؤون البلديات والزراعة أسماء محمد علي عن فتح باب التقديم لمنح صغار المزارعين الأغطية البلاستيكية المدعومة وذلك خلال الفترة من 16 يوليو إلى 20 يوليو 2023.

وأشارت إلى أن هناك عدد من الاشتراطات للحصول على الدعم وهي أن يعتمد على الزراعة كمصدر للدخل، وأن تكون المزرعة نشطة زراعياً، وأن تكون مساحة الأرض 10,000 متر مربع أو أقل، كما أنه يجب أن يكون لديه بيوت محمية في المزرعة، وأن تكون عمر الأغطية البلاستيكية الموجودة أكثر من 3 سنوات، إضافة إلى أن يكون من الملتزمين بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن شؤون الزراعة.

وأكدت مديرة الإنتاج الزراعي ” أن شؤون الزراعة أولت المزارعين الصغار أولية من خلال تقديم الدعم على عدة جوانب وذلك بهدف تنمية وتطوير القطاع الزراعي من أجل المساهمة الفاعلة في تحقيق الأمن الغذائي”.

وأضافت ” نعمل ضمن خطط الاستراتيجية للتنمية المستدامة من خلال تقديم دعم إلى صغار المزارعين للمساهمة في تطوير عملية الإنتاج من جهة وتشجيع العمالة الوطنية للاستثمار في الزراعة من جهة أخرى الأمر الذي يساهم في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة”.

وأوضحت” أن المستندات المطلوبة للتقديم على الدعم هي تعبئة استمارة التقدم، نسخة من هوية المزارع، نسخة من البطاقة الذكية، إضافة إلى نسخة من وثيقة الأرض (إن وجد)، وعقد ساري المفعول، نسخة من بطاقة عنوان المزرعة، وإثبات لآخر تاريخ شراء الأغطية البلاستيكية (في حال كان مصدر الشراء من موردين آخرين).

وبالنسبة إلى دراسة الطلبات، قالت ” سيقوم فريق من اللجنة بزيارة تفقدية للمزارع والتأكد من مدى احتياجها للطرابيل وتقدير الكميات، والتواصل مع المزارعين المستحقين للبدء في توزيع الطلبات”.

وبينت أن الوزارة تهدف من خلال مبادرة دعم صغار المزارعين بالأغطية البلاستيكية إلى دعم المنتج البحريني عن طريق توفير كافة المتطلبات الأساسية لتهيئة الأجواء المناسبة للمزارع البحريني من أجل الحفاظ على الثروة النباتية وزيادة الرقعة الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *