اخر الاخبار

روسيا توجّه تحذيراً لـ الناتو بسبب أوكرانيا.. وتقول إنها ستضطر للرد عليه

قال رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح كونستانتين غافريلوف: “إقلاع طائرات F16 الأوكرانية من قواعد في الناتو يعتبر مشاركة للحلف في الصراع”.

روسيا تحذر الناتو

وقال غافريلوف خلال جلسة المنتدى الـ106 لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: “نحذر بشدة من أن استخدام هذه المقاتلات الآتية من أراضي هذه الدول الأعضاء في حلف الناتو سيعتبر مشاركة في النزاع في أوكرانيا وسيضطر روسيا إلى الرد”.

وتابع: “الولايات المتحدة وحلفاءها يواصلون خلق تهديدات أمنية على الحدود الغربية لروسيا”.

ويوم أمس الأربعاء، نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مصدر مطلع، لم تسمه، إن “صواريخ 40 أن 6 المخصصة لأنظمة أس400 الصاروخية التي تستخدم في منطقة العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا ستصبح من إحدى الوسائل الرئيسية لتدمير مقاتلات إف16”.

وتابع: “تستخدم أنظمة أس400 المشاركة في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ 40 أن 6 الموجهة البعيدة المدى والأكثر تقدماً في فئتها عالمياً والمزودة برأس موجه بقدرات فريدة”.

وزاد: “بفضل هذا الصاروخ يمكن لمنظومة إس400، بالتعاون مع طائرة كشف رادارية بعيدة المدى من طراز «أ 50 أو» إصابة أهداف وراء الأفق، بما فيها تلك التي تتمتع بقدرة على المناورة عالية السرعة وعلى ارتفاعات منخفضة جداً”.

وأكمل: “ومن المحتمل أن تصيب أنظمة «إس400» بصواريخ «40 أن 6» مقاتلات «إف16» فور إقلاعها بعد نشرها في المطارات الأمامية”.

وأردف: “من المتوقع أن تصبح هذه الصواريخ من إحدى الوسائل الرئيسية بالإضافة إلى المقاتلات الروسية لتدمير مقاتلات إف16”.

روسيا توجّه تحذيراً لـ الناتو بسبب أوكرانيا.. وتقول إنها ستضطر للرد عليه

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *