اخبار تركيا

باعوا معلومات لإسرائيل.. الأمن التركي يعتقل 7 أشخاص في إسطنبول

اخبار تركيا

قال جهاز الاستخبارات التركي يوم الثلاثاء إن الشرطة اعتقلت سبعة أشخاص، من بينهم محقق خاص، للاشتباه في بيعهم معلومات لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد).

وذكر الجهاز أنه يشتبه في أن المحقق الخاص، وهو موظف حكومي سابق، جمع معلومات عن شركات وأفراد من منطقة الشرق الأوسط في تركيا وزرع أجهزة تعقب وانخرط في عمليات مراقبة. بحسب وكالة رويترز.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الداخلية الشرطة وهي تداهم منازل في إسطنبول وتصادر أسلحة وأكياس مخدرات وأجهزة إلكترونية.

وكتب وزير الداخلية علي يرلي قايا على إكس “لن نسمح أبدا بتنفيذ أنشطة تجسس داخل حدود بلادنا. سنقبض عليهم واحدا تلو الآخر ونقدمهم إلى العدالة”.

ولم تعلق إسرائيل على الفور على العملية.

وأوضحت الاستخبارات أن المحقق التركي تلقى تدريبا من الموساد في العاصمة الصربية بلجراد وتلقى مدفوعات بعملة مشفرة لم تظهر في السجلات الرسمية.

وأمرت محكمة تركية في يناير كانون الثاني بالقبض على 15 شخصا وترحيل ثمانية آخرين يشتبه في أن لهم صلات بالموساد وأنهم يستهدفون الفلسطينيين الذين يعيشون في البلاد.

وفي فبراير شباط، اعتقلت تركيا سبعة يشتبه في بيعهم معلومات للموساد.

وتتبادل قيادات تركية وإسرائيلية الانتقادات العلنية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وحذرت أنقرة إسرائيل من “عواقب وخيمة” إذا حاولت ملاحقة أعضاء حماس الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية، والذين منهم من يعيشون في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *