ترندات

مجلس النواب الأردني يراجع الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني

دعا رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، الإثنين، اللجنة القانونية في مجلس النواب إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها، من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن الصفدي قوله، في مستهل جلسة النواب، إن المجلس سيواصل عمله عبر انتظام أسبوعي في عقد الجلسات، على أن تتقدم في بدايتها غزة على سواها من الملفات، “فمواصلة العمل وثبات مؤسسات الدولة ومواصلة عملها هو قوة لنا، وبالتالي قوة لفلسطين وشعبها الصامد”.

ودعا الصفدي اللجنة القانونية إلى وضع إطار لتقديم شكوى عبر القنوات الرسمية، أمام محكمة الجنايات الدولية، للتحقيق والمحاسبة على ما تم ارتكابه من جرائم حرب وإبادة في غزة، وتعميم هذه الخطوة على البرلمانات العربية والإسلامية.
وأضاف الصفدي: “سنقوم في المجلس بالتنسيق مع الحكومة وقواتنا المسلحة، الجيش العربي، بالعمل على زيادة أعداد المستشفيات الميدانية في غزة والضفة”، داعياً لجنة فلسطين للبقاء في حالة انعقاد دائم لتضع المجلس أولاً بأول، بما يمكن بذله من جهود لمساندة الأهل في غزة والضفة، والتنسيق مع لجنة الصحة والحكومة؛ لتقديم كل ما يلزم لعلاج الجرحى والمصابين في القطاع الصحي الأردني.
ووقع الأردن في عام 1994، معاهدة سلام مع إسرائيل طبعت العلاقات، وأقرت بالحدود الفاصلة بين الدولتين والمارة بوادي عربة، كما وقع الأردن عدة اتفاقيات أخرى مع إسرائيل على رأسها اتفاق لشراء الغاز الطبيعي.

أقرأ التالي

2023/11/13 8:00:57 مساءً

حماس تتهم بوريل بتوفير غطاء أوروبي لـ”عدوان” الإحتلال على غزة

2023/11/13 7:00:19 مساءً

قوات الإحتلال تعتقل 48 فلسطينياً من مدن الضفة الغربية

2023/11/13 6:00:16 مساءً

أمريكا تهدد بضربات جديدة ضد الجماعات المدعومة من إيران

2023/11/13 5:00:54 مساءً

تنكيس الأعلام في مقار الأمم المتحدة على أرواح ضحايا غزة من موظفيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *