ترندات

الكويت تحصد 8 ميداليات متنوعة باليوم السادس للدورة العالمية في برلين

عزز فريق الأولمبياد الخاص الكويتي رصيده من الميداليات في دورة الألعاب العالمية، حيث حقق 8 ميداليات جديدة في منافسات أمس السبت، منها ذهبيتان تم إحرازهما بواسطة زينب الدريع في لعبة «البولينغ» ومحمد بو رباع في مسابقة الريشة.

كما أحرز الفريق 5 فضيات، منها ثلاثة للاعبة طيف العنزي برفع الأثقال وواحدة للاعبة بسمة البصيلي في لعبة الفروسية وواحدة في ألعاب القوى لمسابقة الفرق أحرزها فريق مكون من اللاعبين فيصل المطيري وحسين كرم وأنوار الغضبان ومريم الهندي.

أما الميدالية الثامنة فكانت برونزية حققتها كذلك طيف العنزي.

وفي هذا السياق، قالت ضيفة شرف الأولمبياد الخاص والداعمة لذوي الإحتياجات الخاصة الشيخة سهيلة الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن «إنجاز ابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة يعد مدعاة فخر واعتزاز، لا سيما أنه يحمل اسم البلاد عاليا في المحافل الرياضية العالمية».

وأضافت الشيخة سهيلة أنه في ظل التنافس الكبير بين الفرق المشاركة من دول العالم المختلفة استطاع الفريق الكويتي تحقيق مراكز متقدمة أبهرت القائمين على الدورة العالمية «والتي نسعى من خلالها إلى توجيه رسالة هدفها تمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وإتاحة الفرص أمامهم من أجل تحقيق نجاحات أكثر».

وأكدت على استحقاق الفريق الكويتي نتيجة الجهد المبذول سواء من المدربين أو اللاعبين أثناء خوضهم المنافسات، معربة عن شكرها للقيادة السامية ولسفير البلاد في ألمانيا والطاقم الفني والإداري للأولمبياد الخاص.

الجدير بالذكر أن رصيد فريق الأولمبياد الخاص الكويتي في دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص في نسختها الـ16 (دورة الألعاب العالمية) ارتفع الى 19 ميدالية، منها 6 ذهبيات و10 فضيات و3 برونزيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *