ترندات

رئيس وزراء اسكتلندا: إنكار نتنياهو لإقامة دولة فلسطين يجب إدانته بأشد العبارات

أدان رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف، الأحد، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إقامة دولة فلسطينية، مشددا على أنه يجب إدانته بأشد العبارات الممكنة.

وقال يوسف في تغريدة على حسابه على منصة “إكس” إن “آراء نتنياهو الخطيرة، التي تنكر إقامة دولة فلسطينية، ليست فقط “مخيبة للآمال” ولكن يجب إدانتها بأشد العبارات الممكنة، بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يروا السلام في المنطقة، يجب أن نرى تقدما ملموسا في حل الدولتين”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الأحد، قد أدان رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبول حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولة.

وكتب جوتيريش على حسابه الرسمي على منصة “إكس” إن رفض قبول حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولة، أمر غير مقبول”، مضيفا “يجب أن يعترف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته”.

وتأتي تصريحات جوتيريش وسط تصريحات علنية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن رفضه إقامة دولة فلسطينية. بالإضافة إلى ذلك، ادعى متحدث باسم نتنياهو أنه في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخبر نتنياهو بايدن أن احتياجات إسرائيل الأمنية لا تترك مجالا لقيام دولة فلسطينية ذات سيادة.

أقرأ التالي

2024/01/22 2:12:26 صباحًا

وزير خارجية تونس يبحث ضرورة وقف العدوان على غزة

2024/01/21 8:07:21 مساءً

مظاهرات فى جميع أنحاء فرنسا ضد قانون الهجرة الجديد

2024/01/21 7:51:52 مساءً

ممثل الأمير ترأس وفد الكويت في قمة الجنوب الثالثة بأوغندا

2024/01/21 2:00:22 مساءً

روسيا تعلن اختفاء طائرة من على شاشات الرادار فوق أفغانستان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *