اخبار عمان

منتدى الأعمال العُماني الداغستاني يستعرض الفرص والتسهيلات الاستثمارية المتاحة

 

مسقط اخبار عمان

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان وفدًا تجاريًا من جمهورية داغستان برئاسة رسلان تاجيفيتش رئيس مركز دعم الصادرات الداغستاني، وكان في استقبالهم سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة؛ حيث بحث اللقاء فرص تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين سلطنة عمان وجمهورية داغستان.

ورحب سعادته بالوفد الداغستاني، مُعبرًا عن أمله في تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية إلى مستوى ما يطمح إليه البلدان، مبيناً أنَّ بين سلطنة عمان وجمهورية داغستان العديد من الفرص المشتركة حيث يحتل قطاع النفط والغاز مكانة كبيرة في اقتصاد البلدين، وكذلك ما تمثله الزراعة والثروة الحيوانية من أهمية خاصة مع ما توليه رؤية “عمان 2040” من اهتمام بقطاع الأمن الغذائي كأحد القطاعات المعول عليها في تحقيق توجهات التنويع الاقتصادي. واستعرض سعادته مقومات الجذب الاستثماري لسلطنة عمان والموقع الاستراتيجي المشرف على خطوط الملاحة والشحن العالمية والقريب من الأسواق العالمية الصاعدة في قارة آسيا وكذلك دول مجلس التعاون، وحزمة الحوافز المتاحة للمستثمرين وكذلك اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة بين سلطنة عمان وعدد من الدول والتي منها الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية سنغافورة، بالإضافة إلى أن هناك تفاوض مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لإدخال المنتجات المصنعة في سلطنة عمان دون جمارك.

من جانبه، ثمَّن رسلان تاجيفيتش رئيس مركز دعم الصادرات الداغستاني ما لمسه في سلطنة عمان من انفتاح اقتصادي على العالم، وكذلك تقديره لما تتمتع به السلطنة من إرث تاريخي وثقافي. وقال إن الوفد الداغستاني يسعى إلى فتح شراكات وتوسيع أفق التعاون مع سلطنة عمان، حيث أن داغستان تنوي مسارعة الخطى لفتح مجالات تجارية مع سلطنة عمان لتكون العلاقات التجارية مترابطة ومستدامة.

وضمَّ الوفد الداغستاني أصحاب أعمال في قطاعات الصناعات الإلكترونية خاصة الأجزاء الدقيقة المستخدمة خصوصا في صناعات النفط والغاز كالحساسات وغيرها إضافة إلى الزراعة والثروة الحيوانية ومنتجات اللحوم الحيَّة والمذبوحة والمجمدة.

إلى ذلك، شهد منتدى الأعمال العماني الداغستاني الذي عقد على هامش الزيارة استعراض الفرص والحوافز الاستثمارية في سلطنة عُمان؛ حيث قدمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة عرضًا مرئيًا حول الميزات النسبية للمناطق وأهم التسهيلات والحوافز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *