مقالات

الفوائد الصحية للفلفل الحار – موقع المعلومات

الفوائد الصحية للفلفل الحار ، ينتمي الفلفل الحار أو فلفل كايين والمعروف علميًا باسم الفليفلة الحولية، إلى عائلة الباذنجان أو نبات الباذنجان، والتي تشمل أيضًا الطماطم والباذنجان والبطاطس.
إنه نوع من الفلفل الحار وله نكهة معتدلة الحارة بفضل مركب يسمى الكابسيسين، وقد لوحظ من خلال الدراسات أن الكابسيسين ، المركب الذي يعطي الفلفل الحريف نكهته الحارة المميزة ، يرتبط ببعض الفوائد الصحية عند تناوله في شكل مكمل.

الفوائد الصحية للفلفل الحار 

الفوائد الصحية لفلفل كايين2

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة

الفلفل الحار وأنواع أخرى من الفلفل الحار مصدر مركز للعديد من العناصر الغذائية ويمكن أن يكون إضافة صحية لنظامك الغذائي، وفيما يلي التحليل الغذائي لواحد من الفلفل الحار الأحمر الحار 45 جرام :

  • السعرات الحرارية: 18.
  • البروتين: 0.8 جرام.
  • الدهون: 0.2 جرام.
  • الكربوهيدرات: 3.9 جرام.
  • الألياف: 0.7 جرام.
  • فيتامين سي: 72٪ من القيمة اليومية.
  • بروفيتامين أ: 48٪ من القيمة اليومية (DV).
  • فيتامين ب 6: 13٪ من القيمة اليومية.
  • فيتامين ك: 5٪ من القيمة اليومية.

يوجد فيتامين أ في شكلين: بروفيتامين أ وفيتامين أ المشكل مسبقًا يوجد بروفيتامين أ كاروتينات في الأطعمة النباتية ، بينما يتركز فيتامين أ المشكل في الأطعمة الحيوانية.
تحتوي الكاروتينات بروفيتامين أ الموجودة في الفلفل الحار على ألفا كاروتين وبيتا كاروتين ، والتي يمكن للجسم تحويلها إلى الشكل النشط لفيتامين أ، حيث فيتامين أ عنصر غذائي أساسي يدخل في العديد من جوانب الصحة، فعلى سبيل المثال ، هو ضروري جدًا لعمل جهاز المناعة، والرؤية، النمو وصحة العظم .

مصدر للكابسيسين

ترتبط العديد من الفوائد الصحية المنسوبة إلى الفلفل الحار بمحتواها من مادة الكابسيسين، حيث يحتوي الفلفل على مجموعة متنوعة من المركبات تسمى الكابسيسينويد ، لكن الكابسيسين هو الأكثر وفرة .
عندما تستهلكه في شكل مكمل بجرعات عالية أو تستخدمه موضعياً ، قد يقدم الكابسيسين العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين الأداء الرياضي، وإزالة الألم، انخفاض مستويات السكر في الدم، كما يمكن استخدام التطبيقات الموضعية للكابسيسين ، مثل الكريمات المحتوية على الكابسيسين.
تشير الأبحاث إلى أن الكابسيسين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

يحتوي مركبات نباتية مفيدة

يحتوي الفلفل على الكثير من المركبات النباتية مثل مركبات الفلافونويد، فيتامين سي، الكاروتينات.
تشير الدراسات إلى أنَّ النظام الغذائي الغني بالأطعمة النباتية التي تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة يساعد في إطالة حياتك، ويعد استهلاك الفلفل الحار ، إلى جانب الفواكه والخضروات الأخرى ، طريقة ذكية للحفاظ على صحتك مع تزويد جسمك بمركبات نباتية ومغذيات أساسية.

صحة القلب

يعتقد الباحثون أن المركبات المفيدة الموجودة في الفلفل الحار ، بما في ذلك الكابسيسين ، قد تساعد في تقليل الالتهاب والأضرار المؤكسدة ، مما قد يساعد في الحماية من بعض الحالات الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب، فقد وجدت دراسة إيطالية أن استهلاك الفلفل الحار المنتظم مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب
يقترح بعض الباحثين أن الكابسيسين قد يحسن جوانب معينة من صحة القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك وظيفة الشرايين والأوردة في نقل الدم بالشكل الصحيح.

تنكيه الطعام دون الحاجة للملح 

على الرغم من أن الملح ليس ضارًا عند تناوله بكميات قليلة، إلا أن استهلاك الكثير من الملح يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك وقد يزيد من خطر الإصابة بحالات صحية معينة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ومن المثير للاهتمام أن استخدام الفلفل الحار لإضفاء نكهة على طعامك قد يساعدك على تقليل تناول الملح.
وجدت دراسة أجريت عام 2017 أنه عندما أضاف المشاركون فلفل إلى الحساء ، كانوا أقل رغبة في الملح ، وكانوا أقل جوعًا ، وشعروا بالشبع بعد ساعة واحدة من تناول الوجبة.
يمكنك أيضًا محاولة إضافة الفلفل الحريف الطازج المفروم جيدًا إلى وصفات مثل العجة وتوابل السلطة لتقليل الحاجة إلى إضافة الملح.

استخدامات عامة للفلفل 

الفوائد الصحية للفلفل الحار
الفوائد الصحية للفلفل الحار
  • يُضاف الفلفل الحار الطازج المفروم ناعماً إلى البطاطس المقلية.
  • استخدم القليل من مسحوق الفلفل الحار في اليخنة والفلفل والحساء.
  • يُضاف الفلفل الحار الطازج المسحوق أو المفروم إلى المخبوزات مثل خبز الذرة وكيك الشوكولاتة.
  • يخلط القليل من مسحوق الفلفل الحار في أطباق البيض ، مثل الفريتاتا والعجة.
  • يوضع القليل من مسحوق الفلفل الحار في الشوكولاتة الساخنة للحصول على نكهة حارة.
  • يستخدم الفلفل الحار الطازج أو المسحوق في التتبيلات والمخللات.
  • يضاف الفلفل الحار إلى عصير التفاح الناري محلي الصنع.
  • يدخل الفلفل في صناعة الصلصة الحارة وبعض المكونات البسيطة الأخرى.

المصادر 

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

المصدر: موقع معلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *