اخر الاخبار

ما سر نجاح لعبة كاندي كراش وكيف حققت إيرادات خيالية منذ إطلاقها؟! وطن

وطن قالت شركة “كينج” الأمريكية المصنعة للعبة الشهيرة كاندي كراش Candy Crush إن إيرادات اللعبة التي يلعبها الملايين في تنقلاتهم وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012. وأضافت أنها ستصدر قريبا مستويات تصل إلى 15 ألف لعبة للاعبين الأكثر عشقاً وتفانياً.

وظهرت اللعبة لأول مرة على موقع على شبكة الإنترنت، ثم تحولت إلى الفيسبوك ثم الهاتف المحمول، حيث انطلقت وتم تنزيلها الآن 5 مليارات مرة.

وقالت وكالة “رويترز” في تقرير لها إن اللعبة كانت رائدة في نموذج “فريميوم”، حيث تكون اللعبة مجانية، ولكن يمكن للاعبين إنفاق الأموال لتعزيز أدائهم أو يمكنهم مشاهدة الإعلانات للحصول على الحركات.

إيرادات كاندي كراش وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها عام 2012

وقال تجودولف سومستاد أن لعبته Candy Crush Saga ويطلق عليها أيضاً اسم Farm Heroes Saga أثبتت أن ألعاب الهاتف المحمول ربما تحظى بجاذبية دائمة.

ويطلق عليها أيضاً اسم Farm Heroes Saga أثبتت أن ألعاب الهاتف المحمول ربما تحظى بجاذبية دائمة.

وأضاف سومستاد في مقابلة مع رويترز: “لقد أثبتنا لأنفسنا وللصناعة أنه من الممكن إعادة إحياء الألعاب القديمة وإبقائها ذات صلة لمدة عقد أو أكثر، وتحطيم الأرقام القياسية حتى بعد عقد من الزمن”.

إيرادات لعبة كاندي كراش

بدوره، قال تود جرين المدير العام لشركة Candy Crush، إن اللعبة يتم تحديثها باستمرار لجعلها أكثر إرضاءً، بدءًا من تحسين الارتداد الصغير عندما تهبط الحلوى في الشبكة إلى إضافة مستويات جديدة، بما في ذلك الإنجاز البالغ 15000.

وأشار تقرير لموقع arabtimesonline إلى أن لعبة Candy Crush احتلت المركز الأول من حيث الإيرادات في متاجر التطبيقات الأمريكية على مدار السنوات الست الماضية،

إيرادات لعبة كاندي كراش
يتم تحديث لعبة كاندي كراش Candy Crush إن باستمرار لجعلها أكثر إرضاءً (مدير الشركة)

ويعد ذلك دليلاً على نجاح استراتيجية King وتحديًا كبيرًا لمطوري الألعاب الجدد وهو ما اعترف به سومستاد بقوله: “إننا نبذل جهدًا لتطوير ألعاب جديدة، ولكن المعايير عالية بشكل استثنائي”.

وأضاف أن “إطلاق لعبة جديدة في سوق اليوم يعد مسعى كبيرًا. وبينما استغرقنا بضعة أشهر لإنشاء Candy Crush، واصلنا الاستثمار لمدة 10 سنوات في تطويرها بعد ذلك”.

Candy Crush يلعبها ملايين حول العالم
Candy Crush يلعبها ملايين حول العالم

وكينغ المنتجة للعبة “كاندي كراش” مملوكة منذ عام 2016 لشركة أكتيفيجن بليزارد الأميركية التي تصدر لعبة “كول أوف ديوتي” والتي وافقت على استحواذ مايكروسوفت عليها مقابل 69 مليار دولار.

وساهمت كينغ بنحو 747 مليون دولار في إجمالي صافي إيرادات أكتيفيجن في الربع الثاني، بنسبة 31 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *