اخبار الأردن

الدفاع عن الحرم القدسي واجب على الأمة

جو 24 :

اكد مجلس النقباء دعمه الكامل لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية، رداً على الانتهاكات الصهيونية المتواصلة للحرم القدسي الشريف والاعتداءات الممنهجة على الشعب الفلسطيني الأعزل.

واعتبر المجلس في تصريح صحفي لرئيس المجلس نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي، ان هذه العملية الشجاعة خطوة ضرورية للدفاع عن الحقوق الفلسطينية الشرعية والمشروعة، وتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني. وإن حماية الحرم القدسي الشريف هي واحدة من أعظم القضايا الإنسانية والدينية، وتمثل رمزاً للوحدة والتضامن العربي والإسلامي.

ودعا المجلس المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الوقوف بحزم ضد انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة والممارسات القمعية ضد الفلسطينيين، وطالب بضرورة إنصاف الحق المشروع بالمقاومة والوقوف بحزم بوجه العمليات الصهيونية الإرهابية والاستيطانية.

وإذ يدعو كافة المؤسسات الوطنية والحزبية على امتداد الوطن الى تفعيل حملة المقاطعة الشعبية ورفض كافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وإلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة معه.

وعبر المجلس عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في معركته من أجل تحقيق العدالة والحرية، ويدعم جميع الجهود التي تهدف إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشريف،

وشدد على اهمية المقاومة المستمرة في ترسيخ القضية والحق الفلسطيني.

واكد على وقوفه مع الشعب الفلسطيني في هذه اللحظات الصعبة، ودعا الدول العربية والإسلامية ومنظماتها إلى الوقوف بجانب العدالة والإنسانية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في تحقيق حريته واستقلاله وصون حقوقه ودوره المستمر في الدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية والإنسانية.

كما دعا المجلس المواطنين والنقابيين للمشاركة في الوقفة التضامنية الذي سينفذها غدا عند الساعة الواحدة ظهرا امام مجمع النقابات المهنية.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *