ترندات

هل المكسرات أكثر فائدة من البيض في الفطور؟

المكسرات

أجرى علماء بالمركز الألماني لبحوث داء السكري بدوسلدورف تجربة شارك فيها متطوعون قسموا إلى مجموعتين؛ طلب الباحثون من أفراد المجموعة الأولى تناول منتجات الحبوب الكاملة بدلا من اللحم، وزيت الزيتون بدلا من الزبدة، والمكسرات بدلا من البيض. أما أفراد المجموعة الثانية فلم يغيروا شيئا من المواد التي يتناولونها في وجبة الفطور.

وقد أظهرت نتائج التجربة أن المؤشرات الصحية لأفراد المجموعة الأولى تحسنت كثيرا. حيث خفض تناول المكسرات من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17 في المئة وتناول منتجات الحبوب الكاملة وزيت الزيتون بنسبة 36 في المئة، وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن موقع «فيستي. رو» المحلي.

جدير بالذكر، أن المكسرات تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية. لذلك هي مدرجة في قائمة المنتجات الموصوفة لعلاج الخرف والوقاية منه (علما ان الجوز مفيد بشكل خاص). ولكن أمراض القلب، وفقا للدراسات، من الأفضل الوقاية منها بتناول اللوز.

وفي هذا الاطار، ثبت ايضا أن إضافة اللوز إلى الحمية الغذائية المحتوية على سعرات حرارية قليلة يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

أقرأ التالي

2023/11/28 2:50:02 صباحًا

دراسة: ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة قد تعزز قوة الدماغ بعد ليلة نوم سيئة

2023/11/28 1:50:00 صباحًا

تعرف على الآثار الجانبية للإفراط في تناول “الفوليك أسيد”

2023/11/27 1:50:09 مساءً

سمك وكوسا ودجاج مع عصير تفاح.. للكلاب مطعمها في روما

2023/11/27 12:50:05 مساءً

مقهى يوظف مصابين بالخرف للعمل في خدمة الزبائن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *