اخبار تركيا

الانتخابات التركية.. أتراك الخارج يواصلون الاقتراع للجولة الثانية من الرئاسيات

اخبار تركيا

يواصل المواطنون الأتراك المقيمون في الخارج، الادلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية المقررة يوم 28 مايو/ أيار الجاري.

ففي إستونيا بدأت عملية التصويت، صباح الأحد، بالعاصمة تالين اعتباراً من الساعة 8:00 بحسب التوقيت المحلي، ومن المقرر أن تستمر لغاية الساعة 22:00 من مساء اليوم، حيث تم تحديد عملية الاقتراع بيوم واحد فقط.

وفي كوسوفا، توجه الناخبون الأتراك إلى سفارة بلادهم في بريشتينا والقنصلية العامة التركية في بريزرين، للإدلاء بأصواتهم اعتباراً من الساعة 08:00 من صباح الأحد.

أما في البرتغال، فقد شهدت السفارة التركة في ليزبون، إقبال المغتربين الأتراك للإدلاء بأصواتهم اعتباراً من صباح الأحد، حيث شكلوا طوابير أمام مبنى السفارة.

ومن المقرر أن تتواصل عملية تصويت الناخبين الأتراك في البرتغال، لغاية الساعة 22:00 من مساء اليوم.

وفي 14 مايو الجاري، شهدتتركياانتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح “تحالف الجمهور” الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح “تحالف الأمة” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح “تحالف أتا” (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات فيتركيارسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

وحصل أردوغان على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *