اخبار عمان

الاحتفال بـ”اليوم العالمي للمسن” في شمال الشرقية

 

إبراء اخبار عمان

رعى سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية، احتفالية المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن تحت شعار “وقل لهما قولا كريما”، وذلك بالتعاون مع فرع جمعية إحسان بشمال الشرقية.

هدفت الاحتفالية إلى تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها وزارتا التنمية الاجتماعية والصحـة، والعمل على إدماج المسن داخل المجتمع من خلال الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وتقديم برامج للتوعية الصحية والتغذية السليمة لكبار السن.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد السعيدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية، إن الاهتمام بصحة المواطن لا سيما كبار السن من أهم أولويات وزارة الصحة، لما له من أثر مباشر على حياة البشر، كما أن الصحة هي الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن عدد المسنين بلغ عام 2021 أكثر من 160 ألف مسن ومسنة من العمانيين، مضيفًا أنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 400 ألف بنهاية عام 2040.

وتضمن الحفل تقديم عدد من أوراق العمل، مثل “العزلة الاجتماعية وتأثيرها على كبار السن” للدكتور هلال بن أحمد الحبسي أستاذ مساعد علم الاجتماع بجامعة الشرقية، و”الخدمات الاجتماعية لكبار السن” لحمد بن محمد المشيقري مدير دائرة التنمية الإجتماعية بإبراء، و”برنامج المسنين في عُمان” للدكتور فايز بن سعيد الراشدي أخصائي أول طب أسرة ومساعد مدير الشؤون الطبية والطبية المساعده بمستشفى إبراء، و”دور الأبناء في رعاية كبار السن” لحمود بن سعيد الحارثي رئيس قسم الشؤون الإسلامية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *