اخر الاخبار

“الهاتريك” يدق طبول معركة الهدافين بالدوري السعودي

“الهاتريك” يدق طبول معركة الهدافين بالدوري السعودي

أثمرت الثورة التاريخية التي تحققت في كرة القدم السعودية، باستقطاب أفضل النجوم العالميين للعب في دوري روشن للمحترفين، عن أرقام فريدة في النسخة الحالية من البطولة.

وقبل نهاية الجولة الخامسة من دوري روشن، نجح 4 لاعبين في تسجيل 3 أهداف “هاتريك”، في سابقة رائعة، وهو نصف عدد مناسبات “الهاتريك” التي شهدتها نسخة الموسم الماضي، على مدار 30 جولة.

والرباعي الذي سجل الهاتريك حتى الآن في الدوري السعودي، هو البرتغالي كريستيانو رونالدو رفقة النصر أمام الفتح، البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم أهلي جدة ضد الحزم، وثنائي الهلال، البرازيلي مالكوم أمام أبها والصربي ألكسندر ميتروفيتش ضد الاتحاد بالكلاسيكو.

وفي الموسم الماضي، وقع الزيمبابوي ناوليدج موسونا رفقة الطائي على أول هاتريك خلال مواجهة الخليج، وتلاه البرازيلي تاليسكا مع النصر أمام الرائد.

وجاء نجم النصر كريستيانو رونالدو ثالثا في قائمة الهاتريك، بعد تسجيله رباعية في مرمى الوحدة، علما بأنه انضم للعالمي في الانتقالات الشتوية.

وعاد الدون ليسجل ثلاثية في مرمى ضمك، ليصبح أسرع لاعب يسجل 8 أهداف في 5 مواجهات في تاريخ دوري المحترفين.

وسجل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، الهاتريك الخامس في الدوري بشباك الفتح، وتبعه مواطنه كريم البركاوي مهاجم الرائد بمرمى الباطن، وهو ما فعله المغربي محمد فوزير لاعب الرائد بهاتريك في شباك ضمك.

وختم الجابوني آرون سالم بوبيندزا بقميص الشباب، سلسلة الأهداف الغزيرة، بتسجيله رباعية “سوبر هاتريك” بمرمى ضمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *