ترندات

اتحاد السلة يشيد بتتويج منتخب الكويت للعبة (3X3) للشابات بلقب البطولة الخليجية وثالث البطولة العربية

(كونا) أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس بتتويج لاعبات منتخب الكويت للعبة (3X3) للشابات تحت 18 سنة) بلقب البطولة الخليجية للعبة وإحرازهن المركز الثالث في البطولة العربية التي اختتمت أخيرا في العاصمة العمانية مسقط واصفا الفوزين بالإنجاز الكبير.

وقال برجس في تصريح للصحفيين عقب استقبال الوفد الكويتي المشارك في البطولتين لدى عودته للبلاد إن هذا الفوز جاء نتاج عمل الاتحاد بالفترة السابقة واهتمامه بالرياضة النسائية من خلال المشاركة في مختلف البطولات لمنح اللاعبات فرصة الاحتكاك إلى جانب تنظيمه الدوري النسائي للعمومي.

وأوضح أن الأندية الكويتية تملك مواهب كبيرة على مستوى الشابات و سيركز الاتحاد على صقلها وتطويرها في الفترة المقبلة عبر تنظيم العديد من البطولات لهذه اللعبة” مبينا أن “تطور الرياضة النسائية رفع تصنيف الكويت عالميا من المركز 148 إلى 96.

من جانبها قالت عضو اللجنة الأولمبية رئيس لجنة رياضة المرأة باللجنة فاطمة حيات في تصريح مماثل إن فوز المنتخب للمرة الأولى بالبطولة الخليجية يعد تأكيدا على امتلاك كرة السلة الكويتية جيلا مميزا من اللاعبات مضيفة أن الطموح بات أكبر لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات الخارجية المقبلة”.

ولفتت حيات إلى أن اللاعبات نلن إعجاب جميع المنتخبات لا سيما في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة العربية أمام المنتخب العراقي رغم الخسارة في آخر اللحظات مؤكدة أن اللجنة الأولمبية حريصة على دعم كافة المنتخبات النسائية في مختلف الألعاب.

من جهته قال أمين سر الاتحاد رئيس لجنة مسابقات لعبة (3X3) عويد الصليلي إن الاتحاد سيمنح هذا المنتخب اهتماما خاصا باعتباره مستقبل اللعبة في البلاد منوها بالجهود المخلصة التي بذلتها اللاعبات بالبطولتين ما أثمر هذا التفوق.

وذكر أن الاتحاد سيركز الاهتمام أيضا على المراحل السنية الصغيرة والسعي لتنظيم بطولات الدوري الجميع هذه المراحل بالتعاون مع الأندية النسائية منوها بدعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية لرياضة السلة النسائية.

بدورها قالت اللاعبة الكويتية وداد الزايد إن التتويج بلقب الخليجية وإحراز للمركز الثالث في البطولة العربية قد جاءا عقب جهود مضنية منهن كلاعبات وبدعم من اتحاد السلة معربة عن فخرها وزميلاتها جيده العيسى ولولوة الرشيد ومنار المطيري بتحقيق هذا الفوز الكبير.

وأشارت إلى أن الفوز بكأس الخليج جاء بعد فوزهن في المباراة النهائية على المنتخب السعودي (21 5) فيما أتى إحراز هن ثالث البطولة العربية بعد تغلبهن على نظيره المنتخب الجزائري بنتيجة (13 5).

وأوضحت أن البطولتين اتسمتا بمستوى قوي لا سيما العربية التي ضمت منتخبات عريقة مثل مصر والعراق والجزائر مبينة أن الفوزين سيمثلان دافعا كبيرا لهن لتحقيق المزيد من الانتصارات بالبطولات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *