سواح هوست
اخر الاخبار من جميع المصادر

ذكر الله زيد بن حارثة رضي الله عنه باسمه في القرآن

0 0

مرحباً بكم في موقع سواح هوست، نقدم لكم هنا العديد من الإجابات لجميع اسئلتكم في محاولة منا لتقديم محتوى مفيد للقارئ العربي

في هذه المقالة سوف نتناول ذكر الله زيد بن حارثة رضي الله عنه باسمه في القرآن ونتمنى ان نكون قد اجبنا عليه بالطريقة الصحيحة التي تحتاجونها.

السؤال

من هو الصحابي الذي ذكر اسمه فى القرآن؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن الصحابي الذي ذكر اسمه في القرآن هو زيد بن حارثة الذي كان النبي صلى الله عليه وسلم تبناه وزوجه بابنة عمته زينب بنت جحش، ثم تزوجها بعده رسول الله صلى الله عليه وسلم إبطالا لقاعدة التبني في الجاهلية، بقول الله تعالى: فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً [الأحزاب:37]. والله أعلم.

في نهاية المقالة نتمنى ان نكون قد اجبنا على سؤال ذكر الله زيد بن حارثة رضي الله عنه باسمه في القرآن، ونرجو منكم ان تشتركوا في موقعنا عبر خاصية الإشعارات ليصلك كل جديد على جهازك مباشرة، كما ننصحكم بمتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستقرام.

اترك تعليقا