اخبار البحرين

الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني: مملكة البحرين تولي اهتماما كبيرا بمجال الأمن السيبراني

أكد الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني، أن مملكة البحرين، تولي اهتماما كبيرا، بكل ما يتعلق بمجال الأمن السيبراني والتحديات التي تطرأ في هذا الإطار.

وقال الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، في تصريح على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي 2023، اليوم الثلاثاء، إن الموتمر المنعقد حاليا يهدف إلى تعزيز وعي الأفراد والشركات بآخر مستجدات الأمن السيبراني والمخاطر والتحديات المصاحبة للتطور التقني في هذا الاطار، مشيرا إلى أن “العالم ينتقل اليوم إلى الخدمات الرقمية التي تقدم تسهيلات كثيرة، ويرافق ذلك الكثير من المخاطر التي لابد من التنبيه إليها لتفادي الوقوع ضحية المخترقين ومن هنا تأتي أهمية انعقاد المؤتمر لزيادة وعي المشاركين من أفراد وشركات ومؤسسات وإيجاد الحلول وعرض أحدث الأساليب التي يستخدمها المخترقين وسبل تفاديها”.

ولفت إلى الاهتمام الكبير بالاستثمار في الكوادر البشرية في مجال الأمن السيبراني، موضحا أن جميع العاملين في المركز الوطني للأمن السيبراني هم من الكفاءات الوطنية الحاصلين على شهادات احترافية في مجال الأمن السيبراني.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني: “نعمل بالتعاون مع (تمكين) على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وتزويدهم بالعلم والمعرفة اللازمة في مجال الأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *