اخبار البحرين

وزير العدل: الانتهاء من مشروع فلل “مربد جاردن فيوز” لصالح “القاصرين”

٤٣ فيلا ومرافق حديثة وفق مواصفات المباني الخضراء

أعلن سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، الانتهاء من إنجاز المشروع الاستثماري (مربد جاردن فيوز) في منطقة الجسرة، بالتعاون مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بحضور وكيل الوزارة للعدل والشؤون الإسلامية نائب رئيس مجلس الولاية على أموال القاصرين القاضي عيسى سامي المناعي، وعدد من أعضاء المجلس إلى موقع (مربد جاردن فيوز)، وذلك بمناسبة الانتهاء من المشروع بشكل كامل.

ويُمثل مشروع (مربد جاردن فيوز) الذي تم تسليمه مؤخرًا لإدارة شؤون وأموال القاصرين نموذجًا للمشاريع الناجحة التي تنفذ بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث يتبع المشروع لاستثمارات إدارة شؤون وأموال القاصرين بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقامت شركة اسناد للإدارة العقارية بإدارته كممثل مالك منذ البداية وتسليمه كاملًا في الفترة الزمنية المخططة، بأعلى معايير الجودة، وبأسعار تنافسية.

واطلع رئيس وأعضاء المجلس خلال الجولة والعرض الذي قدمته شركة “اسناد” على تفاصيل المشروع ومراحل إنجازه، حيث يتألف من ٤٣ فيلا تحيط بها مرافق متكاملة مثل نادي صحي وبركة سباحة وصالة متعددة الاستخدامات وملعب للأطفال ومناظر طبيعية ومساحات خضراء، كما تم بناء وحدات المشروع بما يتوافق مع مواصفات المباني الخضراء الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة، ويقام على أرض تبلغ مساحتها ٣٣,١٩٦ متر مربع.

وأعرب رئيس وأعضاء المجلس عن شكرهم وتقديرهم لما تحقق من نجاح في تنفيذ مشروع (مربد جاردن فيوز) وفق الخطة الموضوعة، وذلك باستغلال الأرض الكائنة بمنطقة الجسرة والمملوكة لإدارة شؤون وأموال القاصرين، بهدف استثمارها بما يحقق أفضل العوائد لصالح تركات القصر ومن في حكمهم.

وأشاروا إلى أولوية العمل على دراسة الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للاستفادة من إمكانياته في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتنمية أرباحها، وبما يسهم في دعم مسارات التنمية المستدامة.

وتعليقًا على ذلك، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة إسناد المهندس عبدالرحمن الكوهجي بدور مجلس إدارة أموال القاصرين ومن في حكمهم برئاسة سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية في تقديم كافة الخدمات وإدارة الاستثمارات المتعلقة بأموال القاصرين في مملكة البحرين، لافتًا إلى مشروع (مربد جاردن فيوز) يمثل نموذجًا وقصة نجاح للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص لاسيما فيما يتعلق بتنفيذ وإدارة المشاريع الاستثمارية التابعة لإدارة شؤون واموال القاصرين.

وبين الكوهجي أن مشروع “مربد جاردن فيوز” من أبرز المشاريع الصديقة للبيئة والتي تتميز بالتصاميم الحديثة التي تم تنفيذها بأعلى معايير الجودة لتمازج بين الإبداع الهندسي والاتقان في التنفيذ مع التركيز على المناظر الجمالية والمساحات الخضراء والحدائق.

وأضاف أن شركة “إسناد” نجحت في إدارة المشروع والالتزام بالخطة الزمنية لتسليمه وإدارته بحرفية، الأمر الذي ساهم في تحقيق نجاح كبير واقبال ملفت لاستئجار الوحدات السكنية فيه قبل البدء في افتتاح المشروع، إذ تم حجز ٢٠% منه.

هذا وسيقوم مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم بالإشراف على وضع وتنفيذ السياسات والخطط الاستثمارية للمشروع بالشراكة مع القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *