مقالات

شعار اليوم العالمي للغة العربية 2020

 

شعار اليوم العالمي

شعار اليوم العالمي للغة العربية 2020 والذي تم اختياره للاحتفال باللغة العربية هذا العام ، حيث يحتفل العالم العربي بهذا اليوم تكريما لهذه اللغة وأهمية هذه اللغة السامية القديمة ، لذلك أصبح الاحتفال بها سنويا و يتم تصميم شعار خاص لهذا اليوم من كل عام ، لذلك سوف نقدم شعار اليوم العالمي للغة العربية 2020.

اليوم العالمي للغة العربية 2020

اللغة العربية هي إحدى ركائز التنوع الثقافي للبشرية على وجه الأرض ، وهي من أكثر اللغات انتشارًا واستعمالًا في العالم ، حيث يتحدث بها أكثر من مليار شخص على وجه الأرض ، والاحتفال باللغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام ، وتم اعتماده رسميًا بعد أن أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار 3190 في ديسمبر 1973 لإدراج اللغة العربية في اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة ، بعد مملكة اقترحت المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية ذلك في دورة اليونسكو في ذلك الوقت.

تعتبر اللغة العربية من أقدم اللغات السامية في العالم ، والأكثر انتشارًا ، حيث انتشرت في جميع أنحاء العالم ، ومتحدثوها منتشرون في الوطن العربي ، بالإضافة إلى المناطق المجاورة ، وهي ذات أهمية كبيرة لدى المسلمين بالنسبة لهم. تكون لغة القرآن. في العديد من الكنائس المسيحية في العالم العربي ، تم كتابة العديد من الكتب والكتب المختلفة فيها.

اعتمدت الأمم المتحدة اللغة العربية في سياق التواصل العالمي وفي دعم وتعزيز التعددية اللغوية والثقافات في الأمم المتحدة ، واعتبر 18 ديسمبر من كل عام يومًا عظيمًا للاحتفال وتمت الموافقة عليه بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة. الأمم كلغة العمل الرسمية للأمم المتحدة.

شعار اليوم العالمي للغة العربية 2020

تم الإعلان عن شعار اليوم العالمي للغة العربية 2020 في الأمم المتحدة ، حيث يعتبر الشعار مهمًا لإبراز اللغة العربية ولغة القرآن الكريم ، والشعار جاء باللون الأزرق على شكل منزل مكون من سقف مثلث به الرقم 18 أدناه ونصف الرقم 8 مكتوب بالحروف العربية ، أدناه ، ديسمبر مكتوب باللغتين العربية والإنجليزية ، ثم خط أزرق ، وتحت اليوم العالمي للغة العربية مكتوب بالخط الكوفي ، وتحته مكتوب باللغة الإنجليزية اليوم عالم اللغة العربية ، وشعار اليوم العالمي للغة العربية كما يلي:

اليوم العالمي للغة العربية 2020 .. هدف اليوم العالمي للغة العربية اليوم العالمي للغة العربية 2020. هدف اليوم العالمي للغة العربية

اليوم العالمي للغة العربية 2020 … هدف اليوم العالمي للغة العربية

اليوم العالمي للغة العربية 2020 … هدف اليوم العالمي للغة العربية

اهداف اليوم العالمي للغة العربية

تحتفل الدول العربية باليوم العالمي للغة العربية كل عام بعدة أهداف تسعى الدول من خلالها إلى إبراز أهمية اللغة العربية في المجتمعات العربية ، باعتبارها اللغة الرسمية لجميع الدول العربية ، وأهداف هذا اليوم. اللغة العربية الدولية هي كما يلي:

  • إبراز أهمية تنفيذ المشاريع التي تتوافق مع اللغة العربية.
  • إبراز أهمية اللغة العربية وتسليط الضوء عليها.
  • تعزيز دور اللغة محلياً ودولياً.
  • المشاركة في نشر اللغة العربية.
  • كبرياء وفخر باللغة العربية.
  • لفت أنظار العالم إلى الحضارة العربية وأصولها.
  • – نشر الدين الإسلامي ، حيث أن لغة القرآن هي اللغة العربية.
  • شجع المؤسسات اللغوية على إتمام توصيل الرسالة.
  • بما في ذلك أساسيات اللغة العربية في صلب الأجيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *