مقالات

شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز

كان هناك قدر كبير من الشعر عن البيعة السادسة لشعراء السعودية للملك سلمان بن عبد العزيز ، خاصة مع اقتراب ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمرة السادسة ، إذ يولد هذا الحدث معانٍ كثيرة سامية في قلوب وقلوب المواطنين في المملكة العربية السعودية يجددون البيعة مع جلالة الملك ويتعهدون بالولاء والانتماء والتفاني للوطن والملك ، متمنين له من الله الحفظ والمتابعة الرعاية والنجاح.

شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز

كتب الشعراء العديد من الأبيات للاحتفال بالبيعة للملك سلمان بن عبد العزيز ، ومن هذه الآيات:

  • قال الشاعر سلطان العلي: الملك سلمان راعي الحزم وحسن الرأي عاش بمبايعته ، ودعانا لتأكيد وجودنا ، قبلة الإسلام.

  • قال الشاعر صالح الشادي: نحن رجال أبي فهد. كلنا ولاء. الطريق واحد ويفديك الناس يا سلام وشرف ودين وحياتنا.

  • قال الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ: بايع الناس الإمام ابن الإمام ، سيدي سلمان ، عزة المسلمين السعوديين ، كل أرواحه لكم ، وعليكم السلام ، وصافحتكم اليمنى.

قصيدة للملك سلمان بن عبد العزيز في الذكرى السادسة للبيعة

ألف العديد من الشعراء الشعر والرواية في ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز ، ومنهم قول الشاعر جزاء البقمي:

نجدد البيع ونمنحك السلام والقائد (الأم) وسيدنا ونحن معكم في الحرب.

أجمل عبارات عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز

وهنا نورد جملة من العبارات حول تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز:

  • الولاء والولاء سيجعلهم نهجنا ونحن نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمرة السادسة ، وكلنا فخورون بما حققه لهذا الوطن.
  • نجدد البيعة لزعيم الأمة ، ونتعهد له أن نظل أوفياء له وللوطن وندافع عنهم ضد المخططات العدوانية مع أرواحنا وأنفسنا.
  • في البيعة السادسة لقائدنا ، حمى المملكة العربية السعودية متجددًا فخرًا وانتماءًا وفخرًا يزداد في قلوبنا عامًا بعد عام.
  • حماية الوطن والدفاع عن قضيتنا وقيمنا الإسلامية التي هي ديننا وديننا ، همنا الأول ، ونتعهد بالولاء لك لتكون قائدا لنا ونحن رجالك ، وسندافع عن بلادنا بكل قوتنا.
  • نهضة الوطن يحضرها الثقة في أعناقنا ، وقد عين الله علينا عمارة هذه الأرض ، واليوم نجدد البيعة معكم ، حتى نستمر في العمل التنموي الذي يرفع مكانة هذا الدولة تحت رايتك وقيادتك.
  • كنت مازلت قائدنا الذي نعتز به ونفتخر به ، واليوم نجدد البيعة للمرة السادسة وقلوبنا ممتلئة بنفس قدر الولاء الذي نبايعك به كل عام.
  • تحت قيادتكم نرفع علم الدولة عالياً لنقترب من أن تشهد البعيد والواسع ، لنشهد للعالم أننا أولادكم وأبناء المملكة العربية السعودية.

موضوع عن تجديد البيعة السادسة باختصار

مقدمة الموضوع: يجدد المواطنون السعوديون كل عام البيعة لأمير الوطن وخادم الحرمين الشريفين احتفالاً بذكرى البيعة الأولى لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عام 2015 ، ونحن الآن نقترب من العيد السادس مع خادم الحرمين الشريفين.

الموضوع: منذ العام الذي تولى فيه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم وجدناه يسعى بكل ما هو ممكن لرفع مكانة المملكة العربية السعودية والحفاظ على فخرها ومكانتها بين دول العالم. ساهمت جهوده الكبيرة في تنمية المجتمع السعودي اقتصادياً وتنمويًا وأمنًا. المواطن السعودي مهما كان عمره أو جنسه نراه يساعد الشباب ويبارك أهم البرامج المقترحة للنهوض بهم وخلق فرص عمل وتدريب للشباب العاطل عن العمل لرفع مستوى معيشتهم.

كما لاحظنا حرص جلالة الملك على إبراز دور المرأة في المجتمع السعودي ، ليأخذ حقها في التعليم والعمل والحياة المستقرة. رؤية 2030 التي تسعى للنهوض بالوطن السعودي جاءت بمباركة جلالة الملك سلمان ، وأصبحت المملكة العربية السعودية في عهده من الدول المشاركة في صنع القرار ، ومن أوائل الدول التي شاركت في صنع القرار. حضور المحافل الدولية لمواكبة التطور المستمر في العالم.

خاتمة: نحن اليوم وقد لمسنا تطور المملكة العربية السعودية والنهوض بمجتمعها بأعيننا ، وأن مثل هذه النهضة والسمو والسمو لا تخفى عن أعين الناس ، نجدد العهد من الولاء لزعيم البلاد ، متمنين له المزيد من الصحة ودوام الصحة.

سبق أن ذكرنا لكم بعض القصائد التي جمعها الشعراء عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ، ونسأل الله تعالى أن يحفظها ذخرًا للمملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية ، والحفاظ على بلادنا آمنة ومستقرة.

المصدر: الصوت الاخباري

\

‫8 تعليقات

  1. كلمات عبدالعزيز الحبابي في مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله في المبايعة السادسه :
    نبتدي في القصيد بسم الله ونقول
    هاذا سيدي عزي وفخري حاكم الامه والوطن سيدي سلمان….
    فخر وعز لجميع الشعب اسعودي وتجي من الله ثم منه الارزاق…
    سيدي سلمان فديته وعسى الله يبطي بحياه ويجعله على قيد الحياه…..
    وسلامت الجميع
    كلمات وأداء :عبد العزيز الحبابي

  2. عاش ملكنا سلمان
    بايع الشعب الإمام ابن الامام
    سيّدي سلمان عز المسلمين
    السعودي كل روحه لك السلام
    مد لك يمناه وصافحت اليمين

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدالله والصلاه على رسول الله وعلى آله وصحبه وآل بيته أجمعين والتابعين ومن تبعهم إلا يوم الدين
    البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز
    كنت مازلت قائدنا الذي نعتز به ونفتخر به ، واليوم نجدد البيعة للمرة السادسة وقلوبنا ممتلئة بنفس قدر الولاء الذي نبايعك به كل عام.
    تحت قيادتكم نرفع علم الدولة عالياً لنقترب من أن تشهد البعيد والواسع ، لنشهد للعالم أننا أولادكم وأبناء المملكة العربية السعودية.

  4. شكرا لملك سلمان على حميتنا وهذه شى عضيم لك ولنا ولكل المسلمين الله يحفضك لنا ان شاء الله وانا اقول هذه من كل قلب يا الملك سلمان

  5. سيدي سلمان فخر وعز
    لملك سلمان على حميتنا وهذه شى عضيم لك ولنا ولكل المسلمين الله يحفضك لنا ان شاء الله وانا اقول هذه من كل قلب اسل الله يسعدك ويوفقك ويحفظك من كل شر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *