اخر الاخبار

قائد “قسد” يعلق على تصريح لـ أردوغان بشأن ما تفعله إسرائيل ضد غزة

علق قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، مساء اليوم الأربعاء، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول ما تفعله إسرائيل ضد قطاع غزة، مذكراً إيّاه بما تفعله حكومته في شمال وشرق سوريا.

قائد “قسد” يرد على أردوغان

وقال عبدي في منشور عبر حسابه على منصة إكس: “ما صرح به الرئيس التركي أردوغان أن أي حرب تعتمد على قطع الماء والكهرباء والطرق وتدمير البنية التحتية ودور العبادة والمدارس تسمى «مجازر»، هو بالتحديد ما تقوم به حكومة أردوغان في شمال شرق سوريا”.

وأضاف قائد قسد: “الاحتلال التركي يرتكب مجازر وجرائم حرب يومياً”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “تركيا تدين قتل المدنيين في إسرائيل، ولكنها أيضاً تعارض القصف العشوائي لقطاع غزة”.

وأضاف خلال اجتماع لحزبه: “نحن نعارض صراحة قتل مدنيين على الأراضي الإسرائيلية. وكذلك، لا نستطيع أبداً أن نقبل المذبحة التي يتعرض لها الأبرياء العزل في قطاع غزة بسبب القصف العشوائي المستمر”.

وتابع: “هذه ليست حرب ولكن مذبحة، عندما تقوم بهجوم باستخدام جميع أنواع الأسلحة المخزية”.

كما أشار إلى أن “إسرائيل تحرم مواطني غزة من الإمدادات الانسانية الأساسية، وتتضمن المياه والكهرباء، كما تستهدف البنية التحتية وأماكن العبادة والمدارس”.

وأردف: “على إسرائيل ألا تنسى أنها إذا تصرفت مثل منظمة أكثر منها كدولة، فسينتهي بها الأمر إلى أن تُعامل كذلك”، منتقداً “الأساليب المعيبة التي يلجأ إليها الجيش الإسرائيلي في القطاع الأكثر اكتظاظاً في العالم”.

وأكد استعداد تركيا للقيام بكل ما يقع على عاتقها “بما في ذلك الوساطة والتحكيم العادل من أجل تخليص المنطقة من هذه الدوامة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام تركية.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أطلقت فجر السبت الماضي عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

قسد
قائد “قسد” يعلق على تصريح لـ أردوغان بشأن ما تفعله إسرائيل ضد غزة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *