اخر الاخبار

قرية إسبانية تحتفل بولادة أول طفلة منذ 30 عاماً.. ما قصتها؟

شهدت قرية إسبانية حدثاً لم يحصل منذ 30 عاماً، حيث احتفلت بولادة أول طفلة فيها بعد تلك العقود الطويلة، ليتصدر الحدث عناوين الصحف بالبلاد.

 

قرية إسبانية تحتفل بأول طفلة منذ 30 عاماً 

 

وذكرت صحيفة The Times البريطانية، أن خبر الولادة انتشر يوم 11 أبريل/نيسان 2023 ببطء، في قرية فيلانويفا دي جيلوكا، التي تقع في التلال بين محطتي سكك حديدية مهجورتين في منطقة أراغون.

 

وتحدثت باسيليا توريس، عمدة فيلانويفا دي جيلوكا، أنها ترغب في مشاركة هذا الخبر مع “العالم بأسره”، فهذه القرية التي يبلغ عدد سكانها 60 نسمة، جزء من منطقة أراغون التي لا يوجد بها شخص واحد مسجل في التعداد الوطني تحت سن 15 عاماً.

 

كذلك ونتيجة لانخفاض عدد السكان في المناطق الداخلية لإسبانيا، فإن الاحتفاء بولادة الطفلة بلغ حداً جعل هذا الخبر يتصدر عناوين الصحف.

 

ترحيب بالمهاجرين

 

وتُشير الصحيفة البريطانية، إلى أن مساحات شاسعة من المناطق النائية في إسبانيا معرضة لخطر التصحر السكاني، ولم يلق هذا الاختلال الجغرافي المتزايد اهتماماً كبيراً منذ عقود، في ظل ازدهار إسبانيا الديمقراطية الجديدة، وتوفر وظائف مربحة في المدن الكبرى والساحلية.

 

وبات المئات من سكان هذه القرى يطالبون بتوفير الخدمات الأساسية، ومساعدة قراهم المنسية في إسبانيا، وشكلوا حركة سياسية وطنية تحمل شعار إسبانيا فاسيادا (إسبانيا الفارغة).

 

وكانت أطلقت مقاطعة تيرويل المجاورة في أراغون، حملات لاجتذاب سكان جدد، وعمدت في ذلك إلى مجموعة من المحفزات مثل تقديم حوافز خاصة للمهاجرين الأجانب، وتوفير تعليم وسكن مجاني للأسر الإسبانية التي تعيش في المدن.

 

قرية إسبانية تحتفل بولادة أول طفلة منذ 30 عاماً.. ما قصتها؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *