مقالات

فلادازول Fladazol لعلاج التهابات المجري البولي

فلادازول Fladazol لعلاج التهابات المجري البولي، يعالج الالتهابات الطفيلية، الأمراض الطفيلية، داء الأميبات المعوي، عدوى المهبل .

فلادازول Fladazol لعلاج التهابات المجري البولي

آثار جانبية لـ فلادازول Fladazol لعلاج التهابات المجري البولي:

  • غثيان
  • طعم معدني
  • التهاب اللسان
  • التهاب الفم
  • اضطرابات الجهاز الهضمي
  • الصداع والقيء والإسهال
  • آلام البطن والحكة المهبلية والطعم السيئ والمر أو المعدني في الفم

اقرأ أيضا:المعدة بريدو Pred شراب لعلاج الالتهابات والحساسية

احتياطات قبل تناول فلادازول Fladazol لعلاج التهابات المجري البولي:

قبل استخدام قرص Fladazole، يلزم إخبار طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية) .

يلزم إخبار الطبيب إذا كنت تعاني من الحساسية، كما يتم إخباره بالأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل، والجراحة القادمة).

إذا واجهت النعاس، والدوخة، وانخفاض ضغط الدم كآثار جانبية عند تناول الدواء Fladazole tablet، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

يلزم توخي الحذر عند استخدامه مع الأطفال وكبار السن، فهم أكثر عرضة للآُثار الجانبية ويلزم استخدامه تحت إشراف طبي.

  • الحمل والرضاعة:

يلزم إخبار الطبيب بالحمل أو حتى التخطيط له، قد يتسبب الدواء في إحداث تشوهات خلقية للأجنة وخاصة خلال الثلاث أشهر الأولى والأخيرة من الحمل. قد يمر الدواء عبر حليب الثدي ويلزم مناقشة الفوائد والمخاطر مع الطبيب قبل الإرضاع من الثدي، لإيجاد بديل مناسب أو إيقاف الرضاعة لحين الإنتهاء من الدواء إذا كانت هناك أي خطورة على الرضيع.

اقرأ أيضا:كبسولات دوكسيسايكلين مضاد حيوي للقضاء على البكتيريا

التفاعلات مع قرص فلادازول :

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه، فقد تتغير آثار Fladazole tablet الجانبية. قد يزيد ذلك من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح.

يلزم إخبار طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتمكن طبيبك من مساعدتك في منع أو إدارة تفاعلات الأدوية. قد يتفاعل Fladazole tablet مع الأدوية و المنتجات التالية:كحول، سيميتيدين، ديسفلفرام.

موانع استخدام فلادازول Fladazol :

  • فرط الحساسية للدواء
  • أطفال
  • الرضاعة
  • حمل

التركيب والمكونات النشطة:

يتكون Fladazole tablet من المكونات النشطة التالية (الأملاح)، سيكنيدازول .

معلومات حول فلادازول Fladazol لعلاج التهابات المجري البولي:

لا يجب التوقف فجأة عن تناول الدواء، ويلزم إخبار الطبيب لتقليل الجرعة تدريجيا. تحتاج بعض الأدوية إلى الاستدقاق أو لا يمكن إيقافها فورًا بسبب تأثيرات الارتداد.

يفضل تناول الدواء في نفس الوقت كل يوم، ليكون أكثر فاعلية، في حال فاتتك جرعة، يلزم استخدامها حالما تلاحظ. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فيجب تجاوز الجرعة الفائتة وتكملة جدول الجرعات الخاص بك.

لا يجب استخدام جرعة زائدة لتعويض الجرعة المنسية. يرجى استشارة طبيبك لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات الخاص بك أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك الكثير من الجرعات مؤخرًا.

اقرأ أيضا:علاجات تساقط الشعر الوراثي .. الحمل وحبوب منع الحمل من الأسباب الرئيسة في تساقط الشعر

جرعة مفرطة من Fladazole tablet :

لا يجب استخدام أكثر من الجرعة الموصوفة. تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض؛ بل قد تسبب تسممًا أو آثارًا جانبية خطيرة.

إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Fladazole tablet، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية.

لا يجب إعطاء أدويتك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من نفس الظروف. هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

تخزين Fladazole tablet :

تحفظ الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن الحرارة والضوء المباشر. لا يجوز تجميد الأدوية إلا إذا كان ذلك مطلوباً في النشرة الداخلية للعبوة. تحفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضا:أسباب الحكة داخل المهبل ..طرق علاج الحكة والحرقان والتهيج المهبلي

المراجع:

المصدر

المصدر: موقع معلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *