اخبار الأردن

الأردن.. أمطار رعدية غزيرة الأحد وتحذيرات لتشكل السيول

جو 24 :

كشفت إدارة الارصاد الجوية عن الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة.

ووفق الارصاد تنخفض درجات الحرارة يوم غد الأحد بشكل ملموس مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز شمال شرق قبرص، لتصبح الاجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة لفترات محدودة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد احيانا، ومن المتوقع تدريجيا ان تمتد الهطولات الى جنوب وشرق المملكة على شكل زخات خفيفة من المطر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وحذرت الإدارة من احتمال تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وفي يوم الاثنين تستمر الاجواء باردة وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة، ومن المتوقع ان تكون الهطولات غزيرة على فترات في الاجزاء الغربية من المملكة يصحبها الرعد احيانا، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

اما يوم الثلاثاء يشهد ارتفاعا قليلا على درجات الحرارة نهارا، مع بقاء درجة الحرارة العظمى أقل من المعدلات الإعتيادية بحوالي (45) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة خاصة الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وليلا تقل كميات الغيوم تدريجيا وتميل الاجواء الى الاستقرار وتسود أجواء باردة وضبابية بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية واجزاء من مناطق البادية.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *