مقالات

كم تكلف عملية تعديل الحاجز الانفي

 

كم تكلف عملية تعديل الحاجز الانفي


كم تكلف عملية رأب الحاجز الأنفي وهي من العمليات الجراحية الهامة التي يتم إجراؤها لعملية رأب الحاجز الأنفي لإنهاء مشاكل التنفس وغيرها من المشاكل التي تصيب الأنف ، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن تفاصيل العملية وتكلفتها.

تعديل الحاجز الأنفي

تعتبر عملية تعديل الحاجز الأنفي من العمليات التي يتم إجراؤها لإخفاء مشاكل التنفس أو الشخير بعيداً عن العلاجات المختلفة ، حيث قد يحدث انحراف في الحاجز الأنفي بسبب عيب خلقي في الأنف ، أو بسبب عيب حديث في الأنف. كما قد يحدث إصابة في الأنف مثل كسر الأنف والانحراف. في الحاجز الأنفي بسبب الشيخوخة وأسباب أخرى ، هناك عدد قليل من الأشخاص الذين لديهم حاجز أنفي مستقيم تمامًا دون أي انحراف [1].

ما هو الحاجز الأنفي

الحاجز الأنفي هو الجدار الذي يفصل بين فتحتي الأنف (فتحتا الأنف – فتحتان من الأنف) ، ويفصل بين الممرتين أيضًا ، ويدعم الحاجز هيكل الأنف ويساعد على توجيه تدفق الهواء في الممر بدقة ، والحاجز الأنفي يتكون من جزء رقيق من عظم الظهر ، وغضروف في المقدمة ، حيث ينحرف الحاجز الأنفي عندما لا يتم تقويم الغضروف أو الجزء العظمي من الظهر ، ويمكن أن يسبب الحاجز الأنفي الملتوي صعوبة في التنفس.

كم تكلفة جراحة الحاجز الأنفي؟

تتراوح تكلفة عملية تجميل الحاجز الأنفي من 6000 دولار إلى 7000 دولار ، وقد تزيد القيمة أو تنقص ، حسب الحالة الصحية للمريض وموقع العيادة والطبيب الذي سيجري العملية. أيضا ، عمليات تجميل الأنف غير مغطاة من قبل شركات التأمين ، مثل تجميل الأنف.

هل رأب الحاجز الأنفي خطير؟

جميع العمليات الجراحية تحمل مخاطر على صحة الإنسان ، من التخدير إلى الجراحة نفسها وغيرها من المشاكل التي قد تصيب المريض ، لكن عملية تغيير الحاجز الأنفي أصبحت عملية سهلة وليست صعبة أو خطيرة كما كانت في الماضي ، حيث أن تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة. تقريبا وبعدها يخرج المريض من غرفة العمليات لمتابعة حالته الصحية.

معدل نجاح تعديل الحاجز الأنفي

يعتمد معدل نجاح عملية تعديل الحاجز الأنفي على الحالة الصحية للمريض ، وعلى مهارة الطبيب الذي يقوم بالعملية للمريض ، ولكن في معظم الحالات يكون معدل النجاح في العملية في المستشفيات المختلفة من جيد أو أعلى ، ولم يكن هناك فشل أو مشاكل خطيرة للمرضى الذين تم تسجيلهم مسبقًا.

مضاعفات رأب الحاجز الأنفي

جميع العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها لجميع الأشخاص لها بعض المضاعفات ، والتي تعتمد على الحالة الصحية للمريض ، ومهارة الطبيب ، ونظافة موقع العملية ، وغيرها من الأمور ، ومضاعفات العملية هي: [2]

نزيف الأنف المفرط.

العدوى من المستشفى أو من الأدوات المستخدمة.

لا تلتئم الجروح بشكل صحيح.

مشاكل التخدير.

لا تختفي الأعراض بعد العملية رغم نجاح العملية.

يحدث قطع في الغشاء الذي يغطي الحاجز الأنفي.

تشوه الأنف.

ضعف القدرة على الشم في الأنف.

حالات الخدر في الأسنان واللثة.

خطوات إجراء عملية رأب الحاجز الأنفي

تعتبر خطوات إجراء عملية رأب الحاجز الأنفي بسيطة وليست معقدة على الإطلاق كما يلي:

  • خطوة التخدير: يتم تخدير المريض للتأكد من أن المريض لا يشعر بأي ألم أثناء العملية ، ويقرر الطبيب نوع التخدير الذي سيتم استخدامه حسب حالة المريض.
  • الشق الجراحي: يبدأ الطبيب بشق داخل الأنف ، وقد يلجأ أحيانًا إلى شق في منطقة عميد الأنف وهي “الجزء الأمامي السفلي الذي يفصل بين فتحتي الأنف”.
  • الفصل: يقوم الجراح بفصل الغشاء الرقيق الذي يغطي الحاجز الأنفي ، وهذه من الخطوات المهمة التي يتم اتخاذها بعناية شديدة لتجنب حدوث جرح أو ثقب في الأنف.
  • خطوة التصحيح: يبدأ الطبيب بضبط الأجزاء التي تحتاج إلى تصحيح وإزالة أي أورام من الحاجز سواء كانت مناطق غضروفية أو عظمية.
  • تجميل الأنف: يعمل الطبيب على إعادة الغشاء الذي يغطي الحاجز الأنفي مرة أخرى بعد تثبيته في موضعه الجديد ، ثم يتم خياطة الأنسجة معًا.
  • في النهاية يبدأ الطبيب بتثبيت الحاجز الأنفي بالجبائر أو بالحشو بالقطن ، ثم يتم إزالة جميع الدعامات بعد يوم أو يومين من العملية.
  • علاج انحراف الحاجز الأنفي بدون عملية
  • سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي الرياض
  • سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي الحبيب
  • تكلفة عملية انحراف الأنف في الإمارات
  • عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر
  • عملية تعديل الحاجز الأنفي في مستشفى الحبيب
  • سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في الجزائر
  • سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.