اخبار عمان

الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 من 18 صاروخا أطلقتها القوات الروسية

كييف رويترز

قال الجيش الأوكراني إن فرق الدفاع الجوي دمرت 15 من 18 صاروخا أطلقتها القوات الروسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، فيما كثفت موسكو الهجمات على جارتها في الأيام القليلة الماضية.

وقال قائد القوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني في منشور عبر قناته على تيليجرام “هاجم الغزاة الروس أوكرانيا في حوالي الساعة 0230 صباحا (1130 بتوقيت جرينتش)، من طائرات الطيران الاستراتيجي”.

وأفاد المنشور بتدمير 15 من أصل 18 صاروخا.

وكتب مسؤولون بمدينة كييف على تيليجرام أن جميع الصواريخ التي أطلقت على العاصمة دُمرت فيما قالوا إنه الهجوم الثاني على المدينة خلال ثلاثة أيام.

وقالت إدارة المدينة “وفقا (لمعلومات مبدئية)، لم تقع أي خسائر في الأرواح بين المدنيين ولم تُسجل أي أضرار في المنشآت السكنية أو البنية التحتية”.

وأفاد مسؤولون بأنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي أيضا لحماية منطقة كييف، وهي كيان إداري منفصل عن المدينة، من الصواريخ الروسية.

وقال ميكولا لوكاشوك رئيس مجلس منطقة دنيبرو إن روسيا أطلقت أيضا صواريخ على مناطق أوكرانية أخرى خلال الليل، بما في ذلك منطقة دنيبروبتروفسك. وأضاف أن طواقم الدفاع الجوي أسقطت سبعة صواريخ، لكن 25 شخصا طلبوا مساعدة طبية.

وأشار أيضا إلى أن مدينة بافلوهراد في شرق أوكرانيا تعرضت للقصف مرتين خلال الليل، مما ألحق أضرارا بمنشأة صناعية و19 مبنى سكنيا و25 مبنى خاصا وغيرها من المباني أو أسفر عن تدميرها.

وقال لوكاشوك “اندلعت حرائق أيضا، وخدمات الطوارئ تعمل”.

ونشر فلاديمير روجوف المسؤول في الإدارة المدعومة من موسكو بمنطقة زابوريجيا في وقت متأخر أمس الأحد ما قال إنها صور ومقاطع فيديو لحرائق في بافلوهراد، وقال إن القوات الروسية قصفت أهدافا عسكرية هناك.

وتقول روسيا إن عددا من الضربات الأخيرة يهدف إلى إعاقة خطط كييف لشن هجوم مضاد في شرق البلاد طال التخطيط له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *