اخبار البحرين

وزير النفط والبيئة يستقبل المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بقضايا المناخ

استقبل الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، رسلان إيدلجرييف المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بقضايا المناخ، وسعادة السيد أليكسي سكوسيريف سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يلبي المصالح المشتركة والتي تعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم مناقشة أبرز المشاريع الاستراتيجية التنموية لمملكة البحرين في قطاع النفط والغاز، بالإضافة إلى المبادرات البيئية الرامية إلى التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإزالة الكربون في مختلف العمليات التشغيلية، وذلك بما يسهم في تعزيز برامج التحسين والتقدم ويحقق أمن الطاقة والاستدامة والمحافظة على المناخ، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أشاد رسلان إيدلجرييف المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بقضايا المناخ، بالعلاقات الثنائية التي تربط بين بلاده ومملكة البحرين وما وصلت إليه مستويات التعاون في مختلف المجالات، منوهاً بجهود مملكة البحرين في مجال الحفاظ على البيئة، ومتطلعاً لاستمرار التعاون بين البلدين وخاصة في مجال المحافظة على البيئة والتغير المناخي لتحقيق الأهداف المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *