مقالات

معلومات عن المركز العلمي بالكويت

 

معلومات عن المركز العلمي بالكويت

معلومات عن مركز العلوم في الكويت والذي يعتبر من المراكز المهمة في الكويت حيث يتم إجراء الكثير من الأبحاث حول المركز العلمي والغرض من إنشاء مثل هذا المركز في الكويت حيث أن هذه المراكز العلمية لها أهمية كبيرة . في حياة العرب والمسلمين ، ونحن بدورنا سنزودكم بمعلومات عن مركز العلوم في الكويت.

معلومات عن مركز العلوم بالكويت

مركز الكويت العلمي ، الذي بادر بفكرته صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، الذي ترأس مجلس إدارة مؤسسة تطوير العلوم الكويتية ، والمؤسسة نفذت هذه المبادرة بقيمة حوالي 25 مليون دينار كويتي ، أو ما يقرب من 82،569،600 دولار. في 17 أبريل 2000 افتتح سمو الشيخ جابر الأحمد المركز العلمي بمنطقة السالمية.

يعتبر المركز إنجازا ثقافيا وبنية علمية عظيمة يضيق ممراته ويتسع للمعلومات ، فضلا عن تصميمات هندسية مميزة وجميلة تعكس روعة العمارة الإسلامية ، حيث يحتوي على لوحات جدارية قديمة منسوجة من قطع خزفية متجانسة لتكمل الحكايات. تغطي صحراء الكويت وجدرانها.

يتكون مركز العلوم من ثلاثة أقسام وهي الأكواريوم وقاعة الأبحاث وقاعة السينما IMAX وهي أول مركز في الشرق الأوسط يضم هذه المرافق الثلاثة ، بالإضافة إلى متحف يمثل صناعة بناء السفن والذي كان يستخدم سابقًا في تجارة ونقل البضائع والخدمات المساعدة مثل الهدايا والمطاعم وكذلك محلات المشروبات الساخنة والباردة. 

أكواريوم مركز العلوم

يمنحك قسم الأكواريوم في مركز العلوم الفرصة للقيام بجولة في البيئات الثلاث الرئيسية لشبه الجزيرة العربية: الصحراء والساحل والبحر ، والتي تشمل جميعها عدة أنواع من الحيوانات والنباتات والحياة البحرية المحلية. مجموعة من البرك يقودها خزان الأسماك الرئيسي للخليج العربي بسعة 1.5 مليون لتر من المياه. مناطق أعماق البحار مثل أسماك القرش وكرات اللحم والغواصين في مركز العلوم الكويتي ، يقوم الشبان والشابات بإطعام أسماك القرش هذه باللحوم والأسماك أمام زوار الأكواريوم ، وفقًا لعرض حي محدد مسبقًا.

سينما ومسرح IMAX في مركز العلوم

تتميز سينما إيماكس بشاشة عملاقة يبلغ ارتفاعها 15 مترًا وعرضها 20 مترًا ، حيث تم تجهيز الشاشة بأحدث تقنيات العرض السينمائي في العالم ، حيث تعرض الأفلام التعليمية والوثائقية المناسبة لجميع الأعمال ، وتتميز بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد مع الدعم. للحصول على نظام صوتي غامر عند 8000 واط ، يستخدم IMAX أيضًا أكبر حجم للفيلم في العالم ، والذي يبلغ 10 أضعاف الحجم الطبيعي 35 ملم.

قاعة أبحاث مركز الكويت العلمي

قاعة الاكتشاف بمركز العلوم بدولة الكويت والتي تعتبر من أكبر القاعات التي تحتوي على العديد من المعروضات التي أذهلت جميع زوار المركز ، حيث تحتوي قاعة الاكتشاف على ما يلي:

معارض النفط والغاز: حيث يمكن للأطفال حفر بئر نفط وقيادة شاحنة زلزالية ، ويمكن نقل النفط عبر الصهاريج عبر الأنابيب والصمامات بطريقة ممتعة ، وهناك نقاط توزيع مختلفة ، وفي حال أرادوا العمل في مصفاة زيت في مواد بلاستيكية وإطارات.

المعارض البترولية: يقدم المعرض نظرة ثاقبة على أوجه التشابه بين البوصلة والمحرك الكهربائي ، وكذلك كيفية تدفق التيار الكهربائي من البطارية إلى المصباح.

معرض الدمى: يحتوي هذا القسم على معرض للدمى بأحجام مختلفة والتي تعجب بها العديد من الدمى الصغيرة.

المركبة الفضائية: وهي تسمى قبة النجوم لأنها بطول 3 أمتار وقطرها 6 أمتار ، وتتسع القبة لثلاثين شخصًا من جميع الأعمار ، وتقدم مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات والاحتفالات الموسمية.

رصيف السفن الشراعية والحفريات

بما أن هذا المرسى يشهد على التقاليد العريقة للتاريخ الكويتي ، ويتضمن The Great Conquest of Good Day الألبوم الأصلي الوحيد المتبقي من حقبة ما قبل النفط ، حيث كان المرسى يضم مجموعة من السفن الشراعية الخشبية التقليدية ، والمصنوعة يدويًا خصيصًا لهذه المنشأة. . تستقبل الواجهة الخارجية لمركز العلوم العديد من الزوار.

كما تضم ​​مجموعة نادرة وقيمة للغاية من الحفريات ، وهي كائنات بحرية متحجرة وجدت في المغرب بالقرب من حدود الجزائر ، وتتكون هذه المجموعة من أحافير ضخمة وقديمة ، يبلغ عمر بعضها 500 مليون سنة أو أكثر ، وقسم آخر يحتوي على أحافير صغيرة يبلغ عمرها حوالي 400 مليون سنة.

رابط لموقع مركز الكويت العلمي

يقدم موقع المركز العلمي الكويتي الكثير من المعلومات حول محتوى المركز، ويجعل الشخص يختار الأماكن التي يود مشاهدتها ومعرفتها عند زيارة المركز، حيث يعتبر المركز العلمي من الأشياء المهمة الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم في دولة الكويت، لهذا بالإمكان الإطلاع أكثر على موقع المركز العلمي بالكويت من خلال الدخول للموقع الرسمي “من هنا“.

قصة عن المركز العلمي

  • أهداف المركز العلمي
  • موضوع عن اهميه المركز العلمي
  • المركز العلمي الكويت
  • موضوع عن المركز العلمي للصف الرابع
  • قاعة الاستكشاف المركز العلمي
  • موضوع عن المركز العلمي بالانجليزي
  • المتحف العلمي الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.