اخبار البحرين

تغيير مرتقب في رئاسة «الخدمات» و«الشباب» بـ«الشورى»

حسن الستري

رجحت مصادر بمجلس الشورى، أن تذهب رئاسة لجنة الخدمات، إلى العضو د.ابتسام الدلال خلفاً للعضو هالة رمزي، وأن تؤول رئاسة لجنة شؤون الشباب إلى العضو رضا منفردي خلفاً للعضو سبيكة الفضالة التي خلا التشكيل المقترح للجان من وجود اسمها بلجنة الشباب.

وأكدت المصادر، أن رؤساء بقية لجان المجلس سيحتفظون بمناصبهم، ما يعني احتفاظ العضو دلال الزايد برئاسة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، والعضو خالد المسقطي برئاسة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، والعضو علي الرميحي برئاسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والعضو د.محمد علي حسن برئاسة لجنة المرافق العامة والبيئة، والعضو د.فاطمة الكوهجي برئاسة لجنة شؤون المرأة والطفل، والعضو د.محمد علي الخزاعي برئاسة لجنة حقوق الإنسان.

وعلى صعيد تشكيل اللجان المقترح من هيئة المكتب، والذي يصوت عليه مجلس الشورى بجلسته اليوم، فقد انتقل العضو د.عبدالعزيز العجمان من لجنة الخارجية إلى اللجنة التشريعية، مكان العضو عبدالله النعيمي الذي انتقل إلى لجنة الخارجية قادماً من التشريعية.

وفي حين بقيت اللجان المالية والخدمات والمرافق والمرأة دون تغيير، فقد انخفض أعضاء لجنة الشباب من 7 إلى 5 أعضاء، إذ خرج منها رئيسها سبيكة الفضالة، والأعضاء دلال الزايد، وطارق الصفار وعبدالله النعيمي، ودخل لها العضوان علي العرادي وهاني الساعاتي.

أما لجنة حقوق الإنسان، فقد دخل لها العضوان دلال الزايد وعبدالله النعيمي بعد خروجهما من لجنة الشباب، وخرج من لجنة حقوق الإنسان العضوان هاني الساعاتي وعلي العرادي اللذان انتقلا للجنة الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *