مقالات

من هو ملك اليوتيوب

حصل الشاب البحريني المعروف بـ “سيد” أو ملك اليوتيوب على الدرع الماسي من شركة يوتيوب بعد وصول قناته إلى 10 ملايين متابع، وبذلك تكون أول قناة ألعاب عربية تحصل على الدرع الماسي.

سيد هو صاحب قناة شبكة ألعاب العرب في اليوتيوب، وهي أكبر قناة العاب في الشرق الأوسط، بدأ القناة في العام 2013 ليشارك هوايته في لعبة ألعاب الفيديو حتى تطورت لتصبح أكبر قناة ألعاب ترفيهية ممتعة للكبار والصغار ووصل عدد متابعيه إلى أكثر من 10 ملايين مشترك في القناة من كل أنحاء الوطن العربي، وعدد مشاهدات الفيديوهات يتجاوز 3.3 مليار مشاهدة.

وكان لـ”البلاد” حوار مع سيد، وهذا نص اللقاء:

كيف أتت فكرة انشاء قناة اليوتيوب؟ وما الهدف منها؟

في بداية الأمر كنت مستخدم قديم لليوتيوب منذ انشائه وتأثرت بالجيل الأول من يوتيوبرز الألعاب وبحكم إنه كان شيء جديد فكرت بالدخول فيه وبعد مرور كم سنة من التفكير والتخطيط بدأت كهواية بمعدات بسيطة إلى أن تطورت الأمور والهدف منها التسلية وامتاع الناس

ما هو الفيديو الذي زاد من شهرة القناة؟

لا يوجد فيديو معين لكن تطورت خطوة بخطوة وكسبت الجمهور خطوة بخطوة بسبب الاستمرارية وعدم الانقطاع وتطوير مستوى المقاطع بشكل مستمر.

بعد زيادة المتابعين، ما الذي طورته في القناة؟

المونتاج والجودة ومعدات التصوير والمحتوى بشكل عام.

كم عدد الأنظمة والاجهزة التي تلعب بها الالعاب؟

انا شخصيا احب تجربة جميع انواع الالعاب على جميع انواع الاجهزة ومنهم بليستيشن 4، الاكس بوكس، الكمبيوتر، الجوالات المخصصة للألعاب، نانتيندو سويتش.

ماذا أضافت لك القناة؟

أضافت لي حب الناس بالدرجة الاولى وطورت من شخصيتي وزادت إيماني بنفسي.

هل هناك خطة مستقبلية للقناة؟

العمل في هذا المجال يحتاج الى التخطيط الدائم ويجب دائما أن يكون لديك الخطة “ب” فمن ضمن ما أخطط له هو رفع اسم البحرين والاستمرار في تطوير المحتوى والوصول الى أرقام أكبر والمحافظة على الزخم.

ما أكثر البلدان التي تتم متابعتك منها؟

أفتخر بمتابعيني من جميع البلدان وأحاول أن ألبي ما يطلبونه من اقتراحات والعاب وكل بلد تحب نوع معين من الألعاب وانا شخصياً بحكم إني أنوع فلدي تنوع كبير من ناحية البلدان فأكثر البلدان هي المملكة العربية السعودية، جمهورية العراق، الجزائر، جمهورية مصر، المغرب، الأردن، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة والعديد من البلدان وأتشرف بهم جميعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.