مقالات

موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442

 

موعد صرف إعانة مربي الماشية 1442


حددت وزارة الزراعة السعودية موعد صرف دعم مربي المواشي 1442 ، وهو دعم غير قابل للاسترداد يقدم لأصحاب المواشي والعديد من المهن المتعلقة بالزراعة ، وذلك للعمل على تطوير هذا القطاع في المملكة والذي من أهم القطاعات الاقتصادية حيث يعتبر الأمن الغذائي للدولة من أهم مكونات الأمن القومي ، وتحقيق الاكتفاء الذاتي فيه يساعد في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل كبير.

إعانة المربي

دعم مربي الماشية هو الدعم الذي يقدمه برنامج دعم صغار الماشية الذي تقدمه وزارة البيئة والمياه والزراعة للمواطنين السعوديين أو حاملي بطاقات التنقل العاملين في مهنة تربية المواشي ، لتطوير هذه الحرفة في المملكة مستهدفة تنفيذ خطة دعم الأمن الغذائي التي اعتمدتها الحكومة السعودية ، وأتاحت وزارة الزراعة للعاملين بهذه المهنة ، الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم ، إمكانية تقديم طلب للحصول على دعم مربي المواشي من خلال منصة الوزارة على الإنترنت إنعام. حيث يقوم الشخص الذي تنطبق عليه الشروط بتقديم الطلب.

يتم مراجعتها والنظر فيها ويصدر قرار قبولها أو رفضها خلال مائة وعشرين يومًا من تاريخ تقديم الطلب. وتجدر الإشارة إلى أن طالب المساعدة يجب أن يقوم بإدخال بياناته بشكل يتوافق مع ما ورد في الأوراق الثبوتية حتى لا يرفض طلبه ، وفي حال قبول الطلب واتضح ذلك. أن المعلومات المدخلة في النظام لا تتطابق مع ما هو وارد في الأوراق الرسمية ، فسيتم إيقاف صرف المنفعة. [1]

موعد صرف إعانة مربي المواشي 1442

يتساءل العديد من المستفيدين من دعم صغار مربي الماشية عن الموعد المقرر لصرف المساعدات ، وهي إعانة شهرية تُصرف في وقت محدد من كل شهر ، وقد تختلف مواعيد الصرف إذا وقع موعد الاستحقاق في إجازة أسبوعية أو رسمية. وردا على أحد أسئلة المستفيدين من البرنامج ، أعلن الحساب الرسمي أن الموعد المقرر لصرف الدعم هو منتصف كل شهر ، والمستفيدون ينتظرون صرف مساعداتهم بإيداعها في الحساب الرسمي. تقرر من قبل الوزارة.

الاستعلام عن صرف دعم مربي المواشي

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بتزويد المستفيدين من برنامج دعم الثروة الحيوانية بخدمة الاستعلام عن الموعد المحدد لصرف الدعم من خلال عدد من الوسائل الهاتفية أو الإلكترونية التي يختار من خلالها المستفيد الطريقة التي يناسبه ، ويمكن الاستفسار بإحدى الطرق التالية:

  • اتصل على الرقم الموحد المخصص لخدمة المستفيدين: 19930.
  • اتصل على الرقم الموحد لوزارة الزراعة 8002472220.
  • تتم الاستفسارات من خلال الحساب الرسمي لخدمات المستفيدين بوزارة الزراعة “من هنا“.
  • الاستفسارات حول الدعم عبر منصة أنعام الإلكترونية والتي يمكن الوصول إليها “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.