اخر الاخبار

«العلاج أو الامتحان».. جامعة خاصة ترفض تأجيل امتحان طالب مصاب بالسرطان

كشفت والدة طالب يدرس في إحدى الجامعات الخاصة بكلية طب الأسنان، تفاصيل إصابة ابنها بمرض السرطان، وتعنت الجامعة ضده ورفضها منحه استثناءً من الامتحان؛ وتأجيله بغرض تلقيه العلاج.

والدة الطالب: ابني يضطر لترك العلاج من أجل الامتحان أحيانا

وقالت والدة الطالب المُصاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر “قناة صدى البلد”، إن ابنها يتلقى العلاج منذ 5 سنوات، ومنذ 3 سنوات بدأ بتلقي العلاج الكيماوي، مؤكدة أنه كان يبلغ الجامعة قبل تلقيه جرعة الدواء حتى لا يؤثر ذلك على موعد تأديته الامتحانات.

وأضافت السيدة غادة، والدة الطالب، مساء اليوم الثلاثاء، أن ابنها كان يترك العلاج، أحيانًا، من أجل الامتحان، ومرة أخرى يترك الامتحان من أجل تلقي العلاج؛ وهو لا يزال لم يؤد الامتحانات في 3 مواد دراسية، حتى الآن، وتأخر عامًا عن دراسته؛ مؤكدة أن ذلك رغم أنه قدّم للجامعة ما يُثبّت مرضه؛ وهو ما رفضه عميد الجامعة.

وأوضحت والدة الطالب المُصاب، أن الجامعات الخاصة تقوم بالتأمين على الطالب المُقيد لديها، وتعالجه على نفقتها الخاصة، مؤكدة أن هذه الجامعات تُقدّم لجنة خاصة من أجل الظروف الصحية لأي طالب، لافتة إلى أن الأسرة تواصلت مع المسؤولين بالجامعة الذين رفضوا استثناء حالة نجلهم من مواعيد الامتحانات.

ولفتت السيدة غادة، إلى أن حالة ابنها الصحية، حاليًا، سيئة، مؤكدة أنه أدى العمرة في السعودية، وهو محجوز، حاليًا، في مستشفى الملك عبد الله بمكة المُكرمة، وخرج اليوم من مرحلة العزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *