اخر الاخبار

وفد إسرائيل يغادر القاهرة.. إلى أين وصلت المباحثات؟

غادر وفد إسرائيل القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، بعد مباحثات أمنية مع مصر وقطر والولايات المتحدة، في محاولة للتوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

 

وفد إسرائيل يغادر القاهرة 

 

واستضافت القاهرة أمس الثلاثاء مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه” ورئيس الموساد الإسرائيلي ورئيس الوزراء القطري.

 

وأجرى هؤلاء المسؤولون محادثات مع مسؤولين مصريين في محاولة للتوصل إلى اتفاق يرسي هدنة مؤقتة في غزة ويتيح إطلاق سراح مزيد من الرهائن المحتجزين في القطاع.

 

وفجر الأربعاء، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية عديدة، من بينها صحيفتا “جيروزاليم بوست” و”تايمز أوف إسرائيل” أنّ الوفد الإسرائيلي عاد إلى الدولة العبرية، من دون مزيد من التفاصيل.

 

ونقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله إنّ الوفد الإسرائيلي “في طريق عودته من القاهرة”.

 

وكانت قد نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن “مسؤول مصري رفيع المستوى” لم تسمّه أنّ المحادثات جرت “في أجواء إيجابية”.

 

وأضاف المسؤول المصري نفسه أنّ “المفاوضات ستستمرّ خلال الأيام الثلاثة المقبلة” في ظلّ تزايد الضغوط الدولية للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس بعدما أعلنت الدولة العبرية عزمها على شنّ هجوم وشيك على رفح، الملاذ الأخير لأكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة.

 

من جهته، قال مسؤول في حماس لوكالة “فرانس برس”، طالباً عدم نشر اسمه، إنّ الحركة “منفتحة على فكرة مناقشة أيّ مبادرة لوقف العدوان والحرب”.

 

وأضاف أنّ “حماس وبقية الفصائل الفلسطينية تنتظر نتائج محادثات القاهرة”.

 

وفد إسرائيل يغادر القاهرة.. إلى أين وصلت المباحثات؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *