اخر الاخبار

كوريا الجنوبية تتحدث عن اجتماع “نووي” مع حليفتها لمواجهة جارتها يثير قلق الصين

قال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية اليوم السبت، إن الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية النووية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيعقد في 18 يوليو تموز في سيئول.

 

اجتماع مهم في كوريا الجنوبية

 

وقالت رويترز إن الاجتماع “لتبادل المعلومات وآلية التشاور والتخطيط المشترك والتنفيذ المصمم لتعزيز الردع النووي ضد كوريا الشمالية”.

 

وأضاف التقرير أنه تم الإعلان عن المجموعة لأول مرة خلال القمة الثنائية في واشنطن في أبريل وسط الدعوات المتزايدة في كوريا الجنوبية للحصول على الأسلحة النووية الأمريكية، وهي خطوة تعارضها واشنطن حتى الآن.

 

وقال ليو شياو مينغ ، الممثل الخاص للحكومة الصينية لشؤون شبه الجزيرة الكورية ، في تغريدة “إن الصين قلقة بشأن اجتماع المجموعة الاستشارية النووية بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة لتعزيز إنفاذ الردع الأمريكي الموسع”.

 

وسيترأس الاجتماع الافتتاحي النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي لكوريا الجنوبية كيم تاي هيو ومنسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون المحيطين الهندي والهادئ كورت كامبل ، وفقاً للتقرير.

 

وقال مسؤولون أمريكيون إن المجموعة ستسمح لسيؤول لأول مرة في التعرف على كيفية تخطيط الولايات المتحدة أو تنفيذها لردعها النووي ضد تهديدات كوريا الشمالية، وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في وقت سابق أن الاجتماع الافتتاحي للجنة التنسيق الوطنية سيكون “اجتماعًا مهمًا”.

 

كوريا الجنوبية تتحدث عن اجتماع “نووي” مع حليفتها لمواجهة جارتها يثير قلق الصين

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *