اخبار عمان

“تربية الرستاق” تستقبل 299 طالبًا وطالبة في برامج إعداد المعلم

 

الرستاق خالد بن سالم السيابي

استقبلت كلية التربية بالرستاق طلابها الجدد المقبولين للدراسة بالكلية للعام الأكاديمي 2023/2024، والبالغ عددهم 299 طالباً وطالبة، للانخراط في برامج إعداد المعلم التي تطرحها الكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية وتخصص العلوم والرياضيات، كما تطرح برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة وذلك لرفد تلك المناطق بالمعلمين من أبنائها.

وأعدت الكلية برنامجا تعريفيا لاستقبال الطلبة الجدد لتعريفهم بحرم الكلية ومكوناته والأنظمة واللوائح الطلابية به. وقالت الدكتورة فاطمة الخروصية مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية: “نفتخر باستقبال دفعة جديدة من طلاب اليوم معلمي الغد، في هذا الصرح العلمي الذي أصبح بيت خبرة لإعداد المعلم على مستوى السلطنة، وحرصنا في هذا الأسبوع التعريفي على أن يتعرف الطالب على مفهوم الطالب الجامعي وما تحتويه الحياة الجامعية بمكوناتها العلمية والمهارية، وتهيئتهم لرحلتهم العلمية التي تمتد لأربع سنوات من العمل والاجتهاد”.

ويتضمن الأسبوع التعريفي الذي يمتد لخمسة أيام على جولات تعريفية للمبنى لإداري والمالي ومركز مصادر التعلم الذي يضم ما يقرب من 31 ألف مصدر ورقي، وصلاحيات للدخول لمراكز علمية ومراكز بحوث إلكترونية تساعد الطلبة في إنجاز مشاريعهم البحثية. وسيقدم رؤساء مراكز الخدمات الطلابية والقبول والتسجيل عروضا توضيحية لمهام كل مركز، كما يقدم رؤساء الأقسام الأكاديمية نبذة عن البرنامج التأسيسي واختبارات تحديد المستوى، والتعريف بالبرامج المطروحة بالكليّة من حيث مكوّنات البرنامج التخصصي والمهني والثقافي، وتستمر الفعاليات طوال الأسبوع، حيث يؤدي الطلاب في نهايته امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، وفي الرياضيات وامتحان آخر في تقنية المعلومات .

 

وسيشمل الأسبوع التعريفي محاضرتين، الأولى بعنوان أسس النجاح بالأخلاق والتعليميقدمها الدكتور بدر السناني، ومحاضرة أخرى بعنوان حياتنا من صنع أفكارناتقدمها الدكتورة نادية المكتومية.

 

وحث الأستاذ الدكتور أحمد بن حميد البادري عميد الكلية الطلبة على أن يجعلوا قبولهم في هذه الكلية بداية التميز والإجادة واكتساب المعارف وصقل المهارات واكتشاف الطاقات وتوجيهها في خدمة العلم والمعرفة والنجاح المستمر، والتذكر بأن الناجحين دوما يقدمون الغالي والنفيس من أجل الوصول لهذا النجاح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *