اخر الاخبار

ما مصير المتهم بإلقاء زجاجات فارغة في مياه البحر بالغردقة؟.. قانوني يُجيب

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 08:14 مساءً

كتب : هيثم حمدان

رصدت المتابعة الأمنية بوزارة الداخلية، مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تم ما تم تداوله  متضمنًا قيام أحد الأشخاص بإلقاء مخلفات “كسر زجاج” بمياه أحد الشواطئ بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه (حارس خاص بمنطقة الشاليهات المواجهة للشاطئ محل الواقعة).. وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة.

العقوبة التي يوجهها المتهم 

وفي تصريح خاص لـ “بلدنا اليوم” قال المستشار أيمن محفوظ: أن جريمة تلوث البيئة التي اقترفها هذا الجاني تمثل عدة جرائم منها جرائم تتعلق بقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009، قد حظر إلقاء النفايات في البحر بالغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه.

وتابع قائلًا: إذا كانت الجريمة من الجسامه لان تكون اعتداء علي الممتلكات العامه او الخاصه فانها تشكل جريمه اشد خطوره ويعاقب الجاني بالسجن لمدة 5 سنوات للاعتداء على المتلكات العامة والحبس من 6 شهور حتى 3 سنوات للاعتداء علي الممتلكات الخاصه واشغال الطريق ومخالفه الاشتراطات العامه للبيئه و هي الغرامه التي تحدد قيمتها حجم المخالفه وحسب تقدير القاضي حسب حجم المخالفه واذا كان يمثل اتلاف للممتلكات الخاصه باعتباره شاطي خاص فان يمثل اعتداء على الملكية الخاصة وتكون العقوبة هي الحبس والغرامه لمدة تصل إلى 3 سنوات.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *