ترندات

اليسار الألماني يدعو شولتس لتقديم مبادرة سلام أوكرانية

طلب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض، من المستشار الألماني أولاف شولتس، عرض مبادرة سلام لأجل أوكرانيا خلال قمة الاتحاد الأوروبي المنتظرة الأسبوع المقبل في بروكسل.

وقال ديتمار بارتش، اليوم الخميس، في رده على البيان الحكومي الذي ألقاه شولتس في البرلمان الألماني “بوندستاغ” بالعاصمة برلين: “فلتعرض مبادرة سلام منسقة أوروبياً خلال قمة الاتحاد الأوروبي”.

وأكد اليساري الألماني البارز أن المعتدي في الحرب الهجومية الروسية على أوكرانيا هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولكنه أشار إلى أن اتباع نهج عدم إجراء أية مفاوضات إلى أن يتم سحب آخر الروس من أوكرانيا، يهدد بإطالة الحرب لأعوام مع استمرار سقوط عشرات الآلاف من الضحايا، ويهدد بحدوث مخاطر لا تُحصى،

وأضاف بارتش “مبادرة سلام يجب ألا تكون كلمة محظورة”.
وتعهد شولتس اليوم الخميس بضمانات أمنية طويلة الأمد لأوكرانيا، لكنه بدد آمال كييف في أن تنضم سريعا إلى حلف شمال الأطلسي.
وقال شولتس للنواب في كلمة أمام البرلمان الألماني: “علينا أن نلقي نظرة حكيمة على الوضع الحالي”، مضيفا أن الحكومة في كييف اعترفت بأن أوكرانيا لن تكون قادرة على الانضمام إلى الحلف طالما استمرت الحرب.
وقال شولتس “لذلك، أقترح أن نركز على الأولوية القصوى، في قمة حلف الأطلسي في فيلنيوس، في منتصف يوليو (تموز)، وهي تعزيز القوة القتالية لأوكرانيا”.
وأضاف أن برلين وشركاءها في مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملون على توفير ضمانات أمنية طويلة الأمد لكييف.
وقال “هدفنا هو دعم عسكري مستدام لأوكرانيا، بما في ذلك بأسلحة غربية حديثة، وتعزيز المرونة الاقتصادية لأوكرانيا، بينما تدافع عن نفسها في مواجهة العدوان الروسي”.

أقرأ التالي

2023/06/22 8:37:17 صباحًا

فرنسا ترغب في توثيق العلاقات الاقتصادية مع الصين

2023/06/22 8:33:29 صباحًا

استجواب وزيرة خارجية بلجيكا بعد منح تأشيرات لمسؤولين روس وإيرانيين

2023/06/22 8:29:59 صباحًا

زعيم فاغنر: روسيا قد تستيقظ على خسارة القرم

2023/06/22 8:26:51 صباحًا

بكين: تصريحات بايدن “سخيفة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *