ترندات

«الأزرق» تدرَّب في دبي… والأولمبي دخل المعسكر

باشر منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته اليوم على ملاعب نادي ضباط الشرطة بدبي، في إطار استعداداته لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان الأزرق غادر اليوم إلى الإمارات بوفد ضم 25 لاعباً للدخول هناك في معسكر تدريبي يتخلله مواجهتان وديتان مع البحرين وقرغيزستان يومي 7و11 سبتمبر المقبل.

ولم تشهد صفوف منتخب الكويت أي غيابات أو اعتذارات بما في ذلك المهاجم شبيب الخالدي، الذي التحق بالوفد بعد انتهاء مشاركاته مع فريق حتا الاماراتي الذي ينشط في صفوفه معاراً.

وحرص الجهاز الفني للأزرق بقيادة البرتغالي روي بينتو على شرح البرنامج التدريبي للاعبين خلال فترة المعسكر، كما طالبهم بضرورة التركيز خلال التدريبات والمباراتين الوديتين أمام البحرين وقرغيزستان.

وانحصرت تدريبات الأزرق في اليوم الأول على الجانب البدني وتأهيل اللاعبين للفترة المقبلة، على أن تتركز خلال الفترة المقبلة على الجانب الفني والخططي.

يذكر أن مدرب الأزرق بينتو استبعد لاعب القادسية مبارك الفنيني نظراً لتعرضه للإصابة والتي قد تتطلب وقتاً طويلاً للتأهيل، على أن يبقى الفنيني ضمن الخيارات المطروحة بعد التعافي من الاصابة.

من ناحية أخرى، استقر منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم في معسكره التدريبي بأحد الفنادق استعدادا لخوض منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة، والمقرر أن تستضيفها البلاد اعتبارا من الأربعاء المقبل، حيث تنتظر المنتخب الأولمبي مواجهة مع تيمور الشرقية.

وكان الجهاز الفني للأولمبي بقيادة البرتغالي ايميليو بيكسي اختار 23 لاعبا للمهمة الآسيوية، وخاض المنتخب أول تدريباته أمس على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي بصفوف مكتملة ومن دون غيابات.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يصل المنتخب العراقي إلى البلاد اليوم لخوض منافسات المجموعة السادسة، واختار مدرب الاولمبي العراقي راضي شنيشل، قائمة الفريق والتي ضمت 23 لاعبا.

اعتماد عقود الأجهزة الفنية للمنتخبين

اعتمدت الهيئة العامة للرياضة عقود الأجهزة الفنية لمنتخبات الكويت لكرة القدم للموسم الجديد، بداية من المدير الفني البرتغالي للمنتخب الأول روي بينتو، والجهاز المعاون له، إضافة إلى مدرب المنتخب الأولمبي البرتغالي ايميليو بيكسي.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم خاطب الهيئة بشأن العقود الجديدة للمدربين، والذين انتهت عقود موسمهم، وهو ما أنجزته الهيئة لبسط الاستقرار على عمل الأجهزة الفنية خلال الفترة المقبلة والتي تشهد تصفيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، إلى جانب تصفيات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *