ترندات

الكويت تشارك بمعرض إكسبو 2023 للبستنة في الدوحة أكتوبر المقبل صحيفة إلكترونية كويتية شاملة مستقلة

أعلنت المديرة العامة للهيئة العامة للبيئة بالوكالة المهندسة سميرة الكندري اليوم الاثنين مشاركة الكويت في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة والذي سيقام للمرة الأولى بدولة خليجية في 2 أكتوبر المقبل ولغاية 28 مارس 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأضافت الكندري وهي أيضا المفوض العام لجناح الكويت المشارك في المعرض عقب توقيع عقد المشاركة بالمعرض في اتصال مع «كونا» إن قيادة دولة الكويت تولي اهتماما بالغا في حماية البيئة ومعالجة جميع المشاكل البيئية.

وقالت إن موضوع المعرض (الصحراء الخضراء بيئة أفضل) وذلك لمساعدة المجتمع الدولي في استكشاف واعتماد حلول مبتكرة لمكافحة التصحر وتحقيق الاستدامة البيئية.

وذكرت أن الفعالية ستقام على مساحة تبلغ 1.7 مليون متر مربع في حديقة البدع مع إطلالة على مياه الخليج العربي على 3 مناطق مختلفة وهي الدولية والعائلية والثقافية حيث سيستمتع الزائر بحدائق جميلة ومحاضرات ومؤتمرات علاوة على منظمين من 80 دولة ومشاركة عدد من المنظمات غير الحكومية.

وأشادت الكندري بتعاون الجانب القطري لإنجاح المشاركة الكويتية التي ستضم جهات رسمية عدة معربة عن الشكر لحفاوة الاستقبال والجهود الكبيرة المبذولة لانجاح هذا المعرض العالمي وحرصهم على أن ينجز ويخرج بشكل متميز ليكون مثالا يحتذى به للنسخ المستقبلية القادمة.

يذكر أن ركائز معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة هي الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة كما يقدم برنامجا من أهم أهدافه تشجيع الجمهور وإلهامه واطلاعه على الحلول المبتكرة الرامية إلى الحد من ظاهرة التصحر.

أقرأ التالي

2023/06/27 9:02:19 مساءً

عبدالله الشرهان للجمركيين الجدد: الاجتهاد والإخلاص بخدمة الوطن

2023/06/27 4:32:22 مساءً

الذكاء الاصطناعي يختصر وقت العلاج الإشعاعي للسرطان

2023/06/27 4:31:35 مساءً

«الجهاز المركزي»: ننسق مع جامعة الكويت لتسجيل متفوقي الثانوية العامة.. ونقدم خدمة استعجال إصدار البطاقات

2023/06/27 2:26:32 مساءً

سمو الأمير يتلقى رسالة تهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *