ترندات

السعودية تطالب بوقف الحرب وانسحاب الإحتلال من غزة

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الأولوية لديها هي وقف إطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة الفلسطيني.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في بيان لوكالة الأنباء السعودية (واس)، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أن “مجلس الوزراء تابع المستجدات الإقليمية والدولية”، مجدداً “ما أكدته المملكة خلال مشاركتها في مؤتمر ميونخ للأمن (2024) من أن الأولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والتركيز على وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، والعمل على زيادة وصول المساعدات الإغاثية للسكان”.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أكد في تصريحات له أن المملكة لن تناقش إقامة علاقات مع إسرائيل قبل وقف القتال في غزة، وانسحاب القوات الإسرائيلية والبدء بطريق لإقامة دولة فلسطينية.
وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، أكد وزير الخارجية السعودي أن الاعتراف بإسرائيل مرهون بإنشاء دولة فلسطينية، محذراً في الوقت نفسه من تداعيات التوترات في البحر الأحمر.
كما شدد حينها على أن”الاستقرار في المنطقة لن يحدث إلا بحل القضية الفلسطينية” مضيفاً:”نحن بحاجة إلى الاستقرار وسيأتي الاستقرار فقط من خلال حل القضية الفلسطينية”.

أقرأ التالي

2024/02/20 2:00:22 مساءً

لافروف يندّد بـ”ابتزازات” غربية لروسيا وكوبا

2024/02/20 1:00:08 مساءً

أسانج يستأنف حكم تسليمه إلى واشنطن في لندن

2024/02/20 12:00:43 مساءً

مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار بشأن غزة

2024/02/20 11:09:53 صباحًا

خوفاً من اجتياح رفح.. مستشار بايدن يتوجه إلى مصر والصهاينة غداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *