ترندات

مراهق يصبح أول بشري يهزم لعبة “تيترس”

نجح صبي، يبلغ من العمر 13 عاماً، في أن يصبح أول شخص يهزم نسخة “NES” من لعبة الفيديو الشهيرة “تيترس Tetris” لعام 1988 لجهاز نينتدو، والتي يعتقد أنه من المستحيل إكمالها من قبل الكثير من اللاعبين.

ونشر المراهق ويليس جيبسون، الذي يحمل اسم “بلو سكوتي” على قناته في يوتيوب بثاً مباشراً يظهر فيه وهو يهزم لعبة الألغاز الشهيرة، ولم يسبق لبشري أن تفوق في هذه اللعبة، سوى روبوت مدعوم من قبل الذكاء الاصطناعي.

وأذهل جيبسون المشاهدين في البث المباشر بقدرته على تحقيق “True Killerscreen”، ووصوله إلى المستوى 157 في 38 دقيقة، قبل أن يصل إلى مرحلة “final killscreen”.

وفي هذا المستوى الـ55 يحدث خللاً في كود اللعبة، مما يؤدي إلى تعطلها، وظهور شاشة قتل جديدة، وهو مصطلح يشير إلى شاشة تالفة في الألعاب الكلاسيكية تمنع اللاعبين من التقدم، إلا أن جيبسون تمكن من الوصول إليها.

وأهدى جيبسون فوزه لوالده الذي توفي 14 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، عن عمر يناهز 39 عاماً.

بدورها، وجهت الرئيسة التنفيذية لشركة تيترس، مايا روغرز، رسالة تهنئة لجيبسون، وقالت في بيانها: “تهانينا لـ blue scuti على تحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي، وهو إنجاز يتحدى كل الحدود المسبقة لهذه اللعبة الأسطورية”. وأشارت روجرز إلى أن لعبة تتريس ستحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيسها هذا العام ووصف فوز ويليس بأنه “إنجاز ضخم”.

وعلى مدار الأربعين عاماً الماضية، كانت اللعبة الكلاسيكية تعتبر لعبة لا تقبل المنافسة، إلا أن جيبسون استطاع أن يصل إلى الهدف، على الرغم من أنه أضاع نقطة الاصطدام الأولية، أدى ذلك قضاء بضع دقائق أثناء محاولته الوصول إلى نقطة جديدة، حيث تمكن من الوصول إلى مرحلة “شاشة القتل”، وتحقيق هدفه أخيراً في المستوى 157.

واحتل جيبسون المركز الثالث في بطولة العالم لكلاسيكية للعبة تتريس، كأصغر منافس ضد مئات اللاعبين، العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *