اخبار عمان

11 ركنًا في ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بوادي المعاول

وادي المعاول خالد بن سالم السيابي

افتُتِح بولاية وادي المعاول الملتقى التقني “الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني “Smart Steps 2” في نسخته الثانية؛ وذلك تحت رعاية سليمان بن سيف بن سليمان الكندي مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم لتقنية المعلومات وحضور خليفة بن علي الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، وسعود بن سعيد بن هلال المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول، وعدد من المسؤولين والتربويين. ويستمر يومين بجمعية المرأة العمانية بالولاية.

ويهدف الملتقى الذي تنظمه مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي (5 12) للعام الثاني على التوالي إلى استعراض حلول التكنولوجيا المتقدمة ومواكبة التطورات الإلكترونية في مجال الذكاء الاصطناعي، وكيفية توظيفها في التعليم. إضافة لتنمية مواهب الطلبة وصقل المهارات وتبادل الخبرات في المجالات التقنية. لا سيما إبراز نتاجات طالبات المدرسة في ذات المجال. ويتيح الملتقى التقني لطلبة مدارس الولاية والولايات المجاورة فرصة الاطلاع على أركانه والتعرف عن قرب للحلول التقنية وما وصل إليه العالم من تقدم، ويفتح مجالات عدة للبحث والتطوير والابتكار.

يأتي الملتقى بتنظيم شركة ISO وقد تضمن أحد عشر ركنا تقنيا متنوعا تُبرز إبداعات وأعمال الطلبة والمعلمات بمدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي (5 12) في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنية الحديثة، أهمها ركن الأمن السيبراني وركن إنترنت الأشياء وركن للشركات الطلابية وركن الفنون التشكيلية وركن الكتاب الذكي، إضافة إلى ركن للذكاء الاصطناعي وركن التصميم وركن البرمجة وركن النمذجة ثلاثية الأبعاد وركن الروبوت. كما تشارك في المعرض مدرسة حبراء للتعليم الأساسي ومدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي ومدرسة اللاجال للتعليم الأساسي. حيث قام راعي الحفل والحضور بالتعرف على الأركان والاستماع للشرح الوافي من الطالبات المشاركات في الملتقى وتبادل وجهات النظر.

وعلى هامش الملتقى، دُشِّنَت “جائزة آسية بنت مزاحم للإبداع التقني” في نسختها الأولى تأكيدا وتحقيقا لأهداف الملتقى وبيان الدور الكبير الذي تلعبه التقانة في تعزيز قدرات الطلبة ورفع الكفايات وبناء جيل مسلح بالتقنيات الحديثة ومواكبا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والمتغيرات المتسارعة، كذلك العمل على صقل المهارات وتنمية المواهب. وتستهدف الجائزة طلبة المدرسة ومدارس الولاية وفق عدد من الضوابط والشروط التي أقرتها اللجنة.

واختُتِمَ حفل الافتتاح بتكريم القائمين على الملتقى والمنظمين والداعمين، وتسلم راعي الحفل هدية تذكارية من إدارة المدرسة.



ملتقى الذكاء (2).jpg

ملتقى الذكاء (1).jpg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *