اخبار عمان

تطبيق “فاسكانو” العُماني يحصد المركز الأول في نهائيات “Visa في كل مكان 2023”

“فاسكانو” منصة إلكترونية عُمانية تفوز عن حلّها المبتكر في مجال خدمات الضيافة

“لمة للتكنولوجيا المالية” من السعودية تحصد جائزة التأثير تكريمًا لما قدمته من أثر اجتماعي إيجابي

“فاسكانو” يفوز بالمركز الأول وجائزة نقدية 40 ألف دولار

المدير الإقليمي لـ”Visa” في عُمان: المسابقة تتيح لشركات التكنولوجيا المالية الإبداع لحل التحديات

 

 

اخبار عمان خاص

أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، عن أسماء الفائزين في مسابقة “Visa في كل مكان” لعام 2023، وهي برنامج ومسابقة عالمية تهدف إلى حفز الابتكار لدى الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية.

وفتحت نسخة المسابقة في المملكة العربية السعودية هذا العام وللمرة الثانية باب المشاركة أمام شركات التكنولوجيا المالية السعودية، وللمرة الأولى أمام الشركات في كل من مملكة البحرين وسلطنة عُمان، وتضمنت منافسة بحضور شخصي انعقدت في الرياض في 14 يونيو 2023، جمعت المتأهلين النهائيين من الدول الثلاث المذكورة للفوز بجوائز نقدية، والوصول إلى شبكات “Visa” الواسعة من الشركاء المصرفيين والتجاريين والحكوميين.

وفاز تطبيق “فاسكانو” بالمركز الأول بين شركات التكنولوجيا المالية التي تتخذ من سلطنة عمان مقرًا لها، وحاز على جائزة نقدية قيمتها 15000 ريال عُماني (40000 دولار). وتم إطلاق التطبيق عام 2019، ويتيح لقطاع المطاعم والمقاهي إنشاء قوائم مأكولات ومشروبات رقمية من خلال رمز الاستجابة السريعة، ويمكّن التطبيق العملاء من الطلب مباشرة من المطاعم والمقاهي عبر  مسح رموز الاستجابة السريعة. كما يوفر التطبيق للمطاعم حلولًا ذكية لتتبع الطلبات ورؤى قيّمة حول إدارة سير العمل.

 

جائزة التأثير

وقدمت نسخة هذا العام من مسابقة “Visa في كل مكان” “جائزة التأثير” للشركة التي توفر حلًا يُحدث تأثيرًا اجتماعيًا إيجابيًا على المجتمعات المحلية، مثل المبادرات الرامية إلى تعزيز الشمول المالي، أو ترسيخ الاستدامة، أو حماية البيئة. وتمكنت شركة “لمة للتكنولوجيا المالية” من حصد جائزة التأثير في المملكة العربية السعودية والبالغة قيمتها 5000 ريال عماني (13000 دولار). وتدعم “لمة” عملاءها من الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول تمويل ودفع تعزز نموها وشمولها المالي مع ضمان تحسين إدارة رأس المال العامل.

وبهذه المناسبة قال مانيش جوتام المدير الإقليمي لشركة Visa في سلطنة عُمان: “تتيح مبادرة “Visa في كل مكان” فرصة أمام شركات التكنولوجيا المالية في عُمان للتألق والتعاون مع Visa لحل التحديات التي تواجه قطاع التجارة على أرض الواقع. وقد شهدنا في المرحلة النهائية منافسات استثنائية جمعت شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة، ونشكرهم على مشاركتهم القيّمة. وأود أن أهنئ “فاسكانو” على الفوز بجدارة، ونتطلع إلى التعاون معهم لتقديم أفضل خدمات التجارة الرقمية للمستهلكين والشركات في سلطنة عمان”.

وتمت دراسة حلول المتأهلين النهائيين الموجهة لحلّ تحديات المدفوعات الرقمية من قبل لجنة من الخبراء ضمت نزار الحيدر مدير عام مبادرة “فنتك السعودية”، وناصر الكثيري مدير عام وحدة تمكين ريادة الأعمال بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، وفراس اللواتي رئيس لجنة التكنولوجيا المالية في البنك المركزي العماني، وياسمين آل شرف مديرة وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بمصرف البحرين المركزي، وكارل مانلان نائب رئيس الأثر الشمولي والاستدامة لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا في Visa، وعلي بيلون المدير العام الإقليمي لشركة Visa في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

وركزت المسابقة على داعمي الخدمات الرقمية وجهات الإصدار الرقمي، والإصدار الرقمي، والقيمة المضافة للتجار و/أو المستهلكين على صعيد التمويل، وتعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما قدمت مبادرة “Visa في كل مكان” هذا العام ثلاث فئات جديدة للتنافس: التكنولوجيا المالية المستدامة، والمخاطر، والتنقل الحضري.

أما قائمة الفائزين من المملكة العربية السعودية والبحرين فهي كما يلي:

المملكة العربية السعودية:

•     المركز الأول: 150000 ريال سعودي (40000 دولار)، إلى جانب المشاركة في نهائيات المسابقة لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في 27 يوليو (والتي ستبث مباشرة على TechCrunch)، وفازت فيه شركة “أموال تك”: توفّر حلول دفع قائمة على المصادقة تجمع بين مزايا التحقق من الهوية والحد من الاحتيال ومعالجة عمليات الدفع، وذلك من خلال واجهة برمجة تطبيقات موحدة.

•     المركز الثاني: 100000 ريال سعودي (حوالي 27000 دولار)، وفازت فيه شركة “لمه للتكنولوجيا المالية”: تدعم عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول تمويل ودفع تعزز نموها وشمولها المالي مع ضمان تحسين إدارة رأس المال العامل.

•     المركز الثالث: 50000 ريال سعودي (حوالي 13000 دولار) وفازت فيه شركة “مُناك”: التي تُعنى بتقديم حلول مالية تدعم أنماط حياة الوافدين العاملين والمسافرين والسكان.

البحرين:

•     الفائز بالمركز الأول: 15000 دينار بحريني (40000 دولار)، وفازت فيها منصة “دليل” التفاعلية التي تتيح للأفراد إمكانية إجراء بحث ومقارنة ما بين المنتجات المالية المناسبة لهم.

يُشار إلى أن “Visa” شركة رائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، ومسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V). تسهل “Visa” أكثر من 215 مليار عملية مدفوعات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة ومنطقة كل عام. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. وتؤكد الشركة أن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، وترى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *