اخبار عمان

تمديد الهدنة في غزة.. وأسيرة إسرائيلية تشكر المقاومة “من أعماق قلبها”

 

غزة الوكالات

أعلنت قطر تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين، في حين أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنَّ التمديد سيكون بنفس شروط الهدنة السابقة التي دخلت أمس الإثنين يومها الرابع.

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إنه أخطر أُسر الأسرى المقرر إطلاق سراحهم في التبادل الرابع للأسرى الإسرائيليين في غزة بأسرى فلسطينيين محتجزين في السجون الإسرائيلية. وقالت حركة “حماس” في بيان عبر تيليجرام إنها تلقت قائمة بأسماء الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الإسرائيلية. وأضافت أن القائمة تضم ثلاث أسيرات، ذكر البيان أسماءهن (ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان نفوذ جاد عارف حماد عطاف يوسف محمد جرادات)، و30 قاصرًا آخرين سيُكشف عن أسمائهم لاحقًا.

وقال مسؤول في حماس في اتصال هاتفي مع رويترز إنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة يومين آخرين بالشروط نفسها للهدنة السابقة.

وفي سياق آخر، بعثت إسرائيلية أفرجت عنها كتائب عز الدين القسام رسالة شكر إلى عناصر الكتائب أثنت فيها على إنسانيتهم “غير العادية” في التعامل مع طفلتها، التي اعتبرت نفسها “ملِكة في غزة”. وأطلقت كتائب القسام يوم الجمعة الماضي سراح دانيال وابنتها إيمليا آلوني (6 سنوات) ضمن الدفعة الأولى من عملية تبادل الأسرى مع إسرائيل. وقالت دانيال في رسالة بخط يدها، تركتها لعناصر القسام المسؤولين عنها، قبل يوم من إطلاق سراحها “للجنرالات الذين رافقوني في الأسابيع الأخيرة يبدو أننا سنفترق غدا، لكنني أشكركم من أعماق قلبي”. وأضافت في الرسالة “أشكركم على إنسانيتكم غير الطبيعية التي أظهرتموها تجاه ابنتي إيمليا”.

في الأثناء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة، إلى أكثر من 15 ألفاً، بعد انتشال العشرات من الجثث من تحت الأنقاض والطرقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *