اخبار عمان

انطلاق فعاليات “مهرجان أثر” في السعودية.. 13 نوفمبر

 

الرياض اخبار عمان

يستعد المهرجان السعودي للإبداع “أثر” لاستضافة المتحدثين والمشاركين من مختلف أنحاء العالم في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر الجاري، لتسليط الضوء على الإبداع كمُمكِّن لاقتصاد مزدهر واستشرافي.

وسيكون الابتكار والتكنولوجيا الناشئة من ضمن المحاور التي سيناقشها المهرجان، بمشاركة خبراء الصناعة وأكثر من 1500 مشاركٍ، وذلك لاستكشاف آفاقٍ جديدةٍ لمجال التسويق الإبداعي في المملكة العربية السعودية.

كما سيكون الذكاء الاصطناعي أحد أبرز الموضوعات ضمن برنامج المهرجان الذي سيوفر للمشاركين منصة تفاعلية تتيح لهم استكشاف آخر التطورات في صناعة التسويق الإبداعي، وتعزيز علاقاتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية، وسيتناول المهرجان ما يتميز به الذكاء الاصطناعي من قدرات عملية باعتباره أداة فعالة للمحترفين المبدعين وممكنا للمشهد الإبداعي في المنطقة.

وللمرة الأولى، يستعد روبوت “فاير”FIRE  القائم على الذكاء الاصطناعي والذي طورته وكالة “ذا هانجنج هاوس”، للظهور العلني كمتحدثٍ في مهرجان “أثر”، وقد طُوِّر روبوت “فاير” لاقتراح الأفكار والمشاركة في النقاشات وتبادل الآراء المستندة إلى الأبحاث، والمساعدة في إثراء جلسات النقاش ضمن المهرجان.

وقال رئيس المهرجان والشريك الإداري ورئيس تحرير مجموعة “موتيفيت” الإعلامية إيان فيرسيرفيس: “نهدف من خلال هذا الحدث إلى تعزيز قيمة الإبداع كعنصرٍ أساسيٍ لاستحداث أفكارٍ إبداعيةٍ وجديدة”.

وأوضح نائب رئيس المهرجان والرئيس التنفيذي لشركة “تراكس” محمد بن عايد العايد: “سيوفر المهرجان منصة تفاعلية تستهدف إيجاد وتطوير الحلول، حيث تتلاقى كل من المواهب والثقافة والتكنولوجيا”.

ويقام المهرجان بالتعاون بين مجموعة “موتيفيت” الإعلامية وشركة “تراكس” خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر الجاري في فندق كراون بلازا آر دي سي الرياض، وستكون سمو الأميرة لولوة بنت يزيد آل سعود على رأس كوكبة كبيرة من أكثر من 100 متحدث من الجهات الحكومية وكبرى الشركات السعودية، وشركات التسويق الإبداعي المحلية والدولية، وشركات وعلامات تجارية عالمية مرموقة.

وسيضم مهرجان “أثر” ست أكاديميات للمواهب الشابة، وبرنامج مديري التسويق، إلى جانب برنامج “مهيرة” للتنفيذيات، والمفتوح أمام 10 سيدات من ذوات الإمكانات العالية في قطاع الاتصال والتسويق الإبداعي.

وسيُختتم المهرجان بتوزيع جوائز “أثر” عن فئتي “التميز الإبداعي في السنوات العشر الماضية” و”جوائز أثر الخاصة”، والتي ستُقدَّم للوكالات والشبكات والعلامات التجارية والقادة الإبداعيين وخبراء التسويق الذي تميزوا وتركوا بصمات بارزة خلال السنوات العشر الماضية، كما سيُكرَّم الفائزون بمسابقة “تحدي الـ 24 ساعة” ضمن أكاديميات المواهب الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *