اخر الاخبار

أهمية حاجز الأمواج الغربي الجديد لميناء دمياط

الاربعاء 01 مايو 2024 | 04:25 مساءً

كتب : نوران الرجال

حاجز الأمواج الغربي الجديد بميناء دمياط.. يتكون حاجز الأمواج الغربي من 28 كتلة بنحو 50 ألف طن من الركام والأسمنت، ويعد أحد أكبر الحواجز البحرية في العالم والأكبر في منطقة البحر المتوسط. 

ومن أهم المميزات التي يوفرها هذا الحاجز هي تقليل تأثير الأمواج وحماية الميناء والسفن من العواصف البحرية القوية.

كما سيساهم حاجز الأمواج الغربي في زيادة القدرة الاستيعابية لميناء دمياط بشكل كبير إلى حوالي 2.2 مليون حاوية سنويا بدلا من 1.5 مليون حاوية في الوقت الحالي.

التوقعات والآثار الإيجابية لحاجز الأمواج الغربي

من المتوقع أن يكون حاجز الأمواج الغربي الجديد لميناء دمياط مساهما مهما في زيادة الحركة التجارية واللوجستية في البحر المتوسط وذلك بفضل زيادة القدرة الاستيعابية للميناء وجذب المزيد من السفن والبواخر، كما سيساهم هذا المشروع في تحسين الخدمات المقدمة في الميناء وتحديث التجهيزات والتقنيات المستخدمة به، مما يعزز من دور مصر في التجارة الدولية ويدعم الاقتصاد المصري ويوفر فرص عمل جديدة.

وبهذا الحاجز الجديد، تعزز مصر مكانتها كمركز للتجارة والنقل البحري في البحر المتوسط، كما تأكيدا للدور الريادي لوزارة النقل في تنفيذ خطط شاملة للنهوض بموانئها البحرية وتحسين تجهيزاتها وبنيتها التحتية، مما يعكس الرؤية الاستراتيجية للحكومة في تطوير البنية التحتية وتعزيز قطاع النقل واللوجيستيات كمحرك أساسي للاقتصاد المصري. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *