اخبار عمان

عُمان تستعرض تجربة الاستثمار في القطاع الصحي أمام مؤتمر دولي

مسقط اخبار عمان

اختتمت أمس في العاصمة السويسرية جنيف أعمال المنتدى الخامس المعني بالموارد البشرية بعنوان “حماية القوى العاملة في مجال الصحة والرعاية وصونها والاستثمار فيها”، والذي شاركت فيه سلطنة عمان ممثلة بوزارة الصحة، بوفد ترأسته سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط.

وشاركت سلطنة عمان في المنتدى بمداخلتين بصفتها دولة عضو في منظمة الصحة العالمية؛ إحداها جلسة نقاشية حول الدروس المستفادة من جائحة “كوفيد19” وتطوير القوى العاملة في المستقبل، والتي قدمها نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية، وأخرى حول الاستثمار في القوى العاملة الصحية.

وشارك في المنتدى مجموعة من الجهات الفاعلة وصانعو القرار في التعليم والتمويل والصحة والعمل والتوظيف وقطاعات الهجرة.

وضمن أعمال المنتدى، تمت مناقشة الاستثمار في القوى العاملة الصحية، حيث قدمت سلطنة عمان مداخلة عن الاستثمار في المجال الصحي وخططها الطموحة في هذا المجال والتي تتواكب مع رؤية “عمان 2040” التي مهدت الطريق نحو استراتيجيات أكثر كفاءة لتمويل صحي أكثر استدامة لتلبية الطلبات المتزايدة على خدمات الرعاية الصحية.

كما استعرضت السلطنة تجربة وزارة الصحة في إنشاء مختبر استثماري في القطاع الصحي من خلال إشراك مختلف أصحاب المصلحة على الصعيدين الوطني والدولي.

يشار إلى أن المنتدى ناقش تحديثات حول التقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية العالمية بشأن الموارد البشرية الصحية، مثل القوى العاملة 2030 وتبادل الأدلة والخبرات حول تنمية القوى العاملة، وفرص ما بعد COVID19، وستدرس الحلول السياسية والاستثمارات لمواجهة تحديات القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية والتقدم الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *