اخبار عمان

بالفيديو.. طرد سفير إيطاليا من معرض الكتاب بتونس بسبب موقف بلاده من حرب غزة

تونس الوكالات

تعرض السفير الإيطالي لدى تونس أليستاندرو بروناس، لرد فعل رافض لوجوده في معرض الكتاب الدولي بالعاصمة تونس، رفضا لدعم حكومة إيطاليا للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.

وقام نشطاء تونسيون بطرد السفير الإيطالي، أثناء مشاركته في إحدى الفعاليات بمعرض الكتاب، حيث اقتحم عدد من الناشطين ضمن تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين القاعة رافعين علم فلسطين ورددوا شعارات مناهضة لحكومة إيطاليا.

وهذه ليس المرة الأولى التي يتحرك فيها نشطاء تونسيون ضد شخصيات غربية في تونس، من أجل قضية فلسطين، حيث سبق أن اقتحموا فعالية ثقافية سنيمائية بحضور سفراء غربيين واتهموهم بالمشاركة في العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومعرض تونس الدولي للكتاب هو معرض تجاري وثقافي وأدبي، ينظم سنويًّا منذ عام 1982 في قصر المعارض بالكرم، تشارك فيه دور النشر التونسية والأجنبية، إضافة إلى بعض المنظمات والهيئات والجمعيات التونسية والأجنبية.

تنديداً بالتواطؤ في إبادة غزة.. طرد السفير الإيطالي ووزيرة الثقافة الإيطالية من معرض تونس للكتاب “إيطاليا ضيفة شرف دورة هذا العام” pic.twitter.com/xbm0bRgBuq


— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 27, 2024

وتفاعل رواد العالم الافتراضي مع الفيديو لشن مجموعة من النشطاء هجوما حادا على سفير إيطاليا في تونس أليساندرو بروناس خلال وجوده في معرض تونس الدولي للكتاب احتجاجا على ما وصفوه “بتواطؤ إيطاليا مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والتغطية على حرب الإبادة المسلطة على الشعب الفلسطيني”، وطالبوه بالخروج من المعرض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *